• logo ads 2

ارتفاع أسعار القمح اليوم فى السوق المحلى وانخفاضه عالميا

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار القمح بجميع أنواعه، اليوم الخميس، فى السوق المحلي، إذ ارتفعت أسعار القمح بروتين 12.5%، ليبلغ سعر الطن عند 13,500 جنيه، وعلى الصعيد العالمي تباينت أسعار عقود القمح الآجلة في بداية تداولات اليوم، في بورصة شيكاغو التجارية، إذ انخفض عقد ديسمبر لتداول القمح بمقدار 0.50 سنت.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتعتمد مصر بشكل أساسي على استيراد القمح، لإتاحة الخبز المدعم لأكثر من 70 مليون شخص من سكانها البالغ عددهم 103 ملايين نسمة، بزيادة المساحة المزروعة من القمح بنحو 200 ألف فدان، ليصل إجمالي المساحة 3.6 مليون فدان.

 

ومؤخرًا أعلن وزير التموين، أن الدولة تمتلك 6 أشهر ونصف الشهر رصيدًا استراتيجيًا من الأرز، موضحًا أن هناك 50 جنيهًا دعمًا للفرد على بطاقات التموين وأكثر من 80 جنيهًا لدعم الخبز.

 

وأوضح أن القوانين تسمح لوزير التموين بتحديد أسعار بعض السلع لمدة معينة لمنع التلاعب، ومخزون القمح الاستراتيجي يكفي 5.2 شهر.

وفى هذا الإطار ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار القمح بمستهل تعاملات اليوم ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

أسعار القمح بروتين 12.5%

 

ارتفعت أسعار القمح بروتين 12.5%، ليبلغ سعر الطن عند 13,500 جنيه.

سعر القمح بروتين 11.5%

وزاد سعر طن القمح بروتين 11.5% إلى 13,250 جنيه في السوق، اليوم الخميس.

سعر كيلو القمح للمستهلك

وحقق سعر القمح في الأسواق اليوم الأربعاء نحو 18 جنيهًا.

 

أسعار القمح في بورصة شيكاغو

تباينت أسعار عقود القمح الآجلة في بداية تداولات اليوم الخميس، في بورصة شيكاغو التجارية، إذ انخفض عقد ديسمبر لتداول القمح بمقدار 0.50 سنت، مسجلًا 728.25 سنت للبوشل.

 

وتقدم عقد مارس 2023 الآجل لتداول القمح بمقدار 2.75 سنت، ليبلغ سعر العقد الآجل 752 سنتًا للبوشل، وقت نشر الخبر.

 

زيادة المساحة المزروعة من القمح بنحو 200 ألف فدان، ليصل إجمالي المساحة 3.6 مليون فدان

 

«ولتحقيق استراتيجية الأمن الغذائي» قامت الدولة بزيادة المساحة المزروعة من القمح بنحو 200 ألف فدان، ليصل إجمالي المساحة 3.6 مليون فدان، مع التوسع في استنباط أصناف جديدة من القمح أكثر مقاومة للظروف الجوية، والعمل على خفض الفاقد أثناء عملية الحصاد وتداول الحبوب حتى الاستهلاك من خلال تعميم طرق الزراعة الحديثة، والزراعة على المصاطب، والتوسع في إقامة الصوامع المعدنية والخرسانية للتخزين، بالإضافة إلى تطوير المطاحن لتقليل الفاقد من المطاحن والمخابز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار