• logo ads 2

خبير يتوقع استمرار الأداء الإيجابي للبورصة المصرية

alx adv
استمع للمقال

قال محمود عطا خبير أسواق المال، أن هناك حالة إيجابية تسود سوق المال منذ بداية شهر أغسطس، ويرجع ذلك إلى أن هناك كثير من القرارات الإيجابية التي كان لها دور إيجابي كبير في عودة حالة الثقة واليقين مرة أخري للمستثمرين الأمر الذي بدوره عاد بشكل إيجابي جداً علي البورصة المصرية وخاصة بعد الظروف الصعبة التي مرت بها البورصة المصرية منذ بداية عام 2022 بفعل المشهد المرتبك اقتصاديا عالمياً، وموجة التضخم الكبيرة وبالتالي كان لذالك تأثير كبير على البورصة المصرية بسبب موجة الضغوط البيعية الكبيرة من قبل المستثمرين الأجانب علي جميع الأسواق الناشئة، وبالتابعية البورصة المصرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأشار إلى أن بداية خروج البورصة المصرية من مرحلة صعبة للغاية كانت مع بداية شهر أغسطس الماضي منذ إعادة الهيكلة داخل منظومة سوق المال، لتشهد البورصة المصرية أداء إيجابيا أكتمل مع بداية شهر نوفمبر الماضي بقرارات المركزي المصري بتحرير سعر الصرف الأمر الذي بدورة عاد بالايجاب علي البورصة المصرية وخصوصاً مع إعادة تقييم أصول الشركات المدرجة والتي ومازالت تتداول بأسعار أقل من قيمها العادلة قياساً بالقوة المالية لهذة الشركات.

 

 

وأضاف أن بعض صفقات الاستحواذ العربية والتي كانت تشير إلي أن أسعار الأسهم جاذبة للغاية، وكل هذه العوامل كانت الداعم الرئيسي لتحقق البورصة المصرية هذا الأداء الإيجابي خلال الربع الأخير من العام الجاري ليحقق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 مستويات إيجابية قاربت اليوم من 15500 نقطة كمستاويات لم يحققها منذ عام 2019 تقريباً بصعود قدرة 70% منذ شهر أغسطس الماضي.

 

 

وتوقع عطا ومع توافر عدة عوامل هامة تحتاجها البورصة المصرية وهي تحديد جدول زمني لبرنامج الطروحات الحكومية والتي سوف يساعد على عمق السوق وعودة المستثمرين الأجانب، مما يدعم هذا الأداء الجيد خلال الربع الأول من عام 2023 وسوف يستطيع مؤشرها الرئيسي إختراق مستوي 20000 نقطة.

 

منتصف تداولات البورصة المصرية 

 

استمرت مؤشرات البورصة المصرية، في صعودها بمنتصف تداولات جلسة اليوم، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والعرب، فيما مالت تعاملات الأجانب للبيع، وسط تداولات تقترب من 1.5 مليار جنيه خلال ساعتين.

 

وصعد مؤشر EGX30 بنسبة 1.15% ليصل إلى مستوى 15555 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 1.3% ليصل إلى مستوى 2699 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 1.39% ليصل إلى مستوى 18640 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 1.23% ليصل إلى مستوى 6405 نقطة.

 

 

وصعد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 متساوي الأوزان بنسبة 1.34% ليصل إلى مستوى 2921 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان، بنسبة 1.49% ليصل إلى مستوى 4310 نقطة، وصعد مؤشر تميز بنسبة 0.22% ليصل إلى مستوى 3672 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار