• logo ads 2

خبير: الموافقة على القرض تدعم الاتجاه الصاعد للبورصة

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور سيد خضر، الخبير الاقتصادي، أن الفترة الحالية تشهد العديد من التحولات والمتغيرات، وكذلك الترقب الشديد لقرارات البنك المركزي المصري من أجل مدى تحديد سعر الفائدة على الجنيه المصري خاصة بعد إتجاه الفيدرالي الأمريكي إلى رفع سعر الفائدة وكذلك موافقة صندوق النقد الدولي على القرض ومدى تأثير ذلك على أداء الجنيه المصرى من حيث جعله مرن بشكل كبير حيث أن ذلك من مطالب صندوق النقد والتى سيكون لها تداعيات خطيرة على أداء الاقتصاد.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح أن البورصة المصرية سوف تشهد زخم من الاستثمارات الغير مباشرة خلال الفترة المقبلة، خاصة مع إنهاء صندوق النقد الدولي للاتفاق على حصول قرض بقيمة 3 مليارات دولار، لافتا إلى أنه سيكون محاولة لتعويض كل الخسائر التي تكبدتها البورصة المصرية منذ بداية العام.

 

وتابع: أن تحركات البنك المركزي واتفاقية صندوق النقد الدولي دفعت المستثمرين الأجانب للعودة إلى السوق مرة أخرى بعد غياب واضح خلال الفترة الماضية بسبب تصاعد حدة وتيرة الأزمة الروسية الأوكرانية، وخلق العديد من الصراعات والتى خلقت أزمات المخاوف، ولكن مع استلام قرض الصندوق ستؤدى إلى تحسن مستوى السيولة ما يساهم في تعزيز المشتريات، ومدى تمهيد الطريق نحو مزيد من الصفقات والاستحواذات التي قد تشهدها البورصة المصرية خلال الفترة المستقبلية خاصة على مستوى الاستثمارات العربية.

 

ويرى أن التحسن الكبير فى أداء البورصة، وزيادة الإقبال على الاستثمارات بها وتنشيط سوق الأوراق المالية خلال الأسبوع الحالي يرجع إلى تلك المحفزات مما يساهم ذلك فى دعم السوق والمحافظة على الاتجاه الصاعد خلال الفترة القادمة.

 

ختام تداولات البورصة المصرية بجلسة الخميس

 

واختتمت البورصة المصرية، تداولات جلسة الخميس، بتراجع جماعي للمؤشرات، بضغوط مبيعات أجنبية، وسط تداولات مرتفعة، وخسر رأس المال السوقي 11.2 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 973.506 مليار جنيه.

 

وانخفض مؤشر EGX30 بنسبة 1.54% ليغلق عند مستوى 15141 نقطة، وتراجع مؤشر EGX50 بنسبة 1.21% ليغلق عند مستوى 2633 نقطة، وهبط مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 1.12% ليغلق عند مستوى 18178 نقطة، ونزل مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 1.53% ليغلق عند مستوى 6230 نقطة.

 

 

وهبط مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 متساوي الأوزان بنسبة 0.65% ليغلق عند مستوى 2864 نقطة، وتراجع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان بنسبة 0.78% ليغلق عند مستوى 4214 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار