• logo ads 2

ماهو مصير تداولات البورصة خلال هذا الأسبوع؟

alx adv
استمع للمقال

توقع مينا رفيق الخبير بأسواق المال، أن تساهم موافقة صندوق النقد الدولي على القرض الجديد في استقرار أسعار الصرف و جذب المزيد من الاستثمارات من قبل المؤسسات المالية الأجنبية التي تخارجت خلال العام المالي السابق بنحو 20 مليار دولار من البورصة و أثرت بالسلب على التداولات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ولفت إلى أنه على المدى القصير ومع الارتفاعات التى شهدتها البورصة المصرية خلال الفترة الماضية وترقب المستثمرين لاجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى خلال الأسبوع المقبل وسط توقعات باتجاه المركزي لرفع معدلات الفائدة مع ارتفاع معدل التضخم الأساسي خلال الشهر الماضى ليتجاوز 21% وظهور عمليات جني أرباح في الأسواق العالمية بالتزامن مع مخاوف المستثمرين من الدخول في مرحلة ركود الاقتصاد العالمى فقد تتأثر البورصة المصرية بعمليات جني أرباح خلال تداولات الأسبوع المقبل و لكن مازالت تعد فرص قوية للشراء للمستثمر متوسط و طويل الأجل.

 

موافقة صندوق النقد الدولي

 

وجدير بالذكر أن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، كان قد حسم مصير قرض صندوق النقد لمصر خلال اجتماعه اليوم، للموافقة على طلب مصر الحصول على تسهيل ممتد بقيمة 3 مليارات دولار.

 

وبعد موافقة فريق الخبراء لصندوق النقد الدولي والحكومة المصرية يتم توقيع الاتفاقية على مستوى الخبراء، من ثم تؤخذ الاتفاقية وترفق بها خطاب نوايا من الحكومة المصرية، ويتم تسليمها للمجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي وعقب اعتمادها من المجلس يتم صرف الشريحة الأولى منها بعد 3 أيام على أقصى تقدير، ونحن الآن في انتظار موافقة المجلس التنفيذي للصندوق على صرف القرض.

 

 

ومن المقرر صرف الشريحة الأولى لقرض صندوق النقد الدولي لمصر عقب عقد المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي اجتماعه بأيام قليلة.

 

 

ختام تداولات البورصة المصرية بجلسة الخميس 

 

اختتمت البورصة المصرية، تداولات جلسة الخميس، بتراجع جماعي للمؤشرات، بضغوط مبيعات أجنبية، وسط تداولات مرتفعة، وخسر رأس المال السوقي 11.2 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 973.506 مليار جنيه.

 

وانخفض مؤشر EGX30 بنسبة 1.54% ليغلق عند مستوى 15141 نقطة، وتراجع مؤشر EGX50 بنسبة 1.21% ليغلق عند مستوى 2633 نقطة، وهبط مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 1.12% ليغلق عند مستوى 18178 نقطة، ونزل مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 1.53% ليغلق عند مستوى 6230 نقطة.

 

 

وهبط مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 متساوي الأوزان بنسبة 0.65% ليغلق عند مستوى 2864 نقطة، وتراجع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان بنسبة 0.78% ليغلق عند مستوى 4214 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار