• logo ads 2

أبرز طرق دفع فاتورة الكهرباء من بيتك

alx adv
استمع للمقال

يوم بعد يوم تدخل التكنولوجيا في جميع مناحي الحياة، ومع اتجاه الدولة للرقمنة، تسير وزارة الكهرباء في التسهيل على المواطنين لسداد فاتورة الكهرباء.

اعلان البريد 19نوفمبر

نرصد من خلال السطور التالية عددا من الأساليب، لسداد فاتورة الكهرباء، حيث أتاحت الشركة القابضة للكهرباء لأصحاب العدادات، سداد فواتير الاستهلاك من خلال عدة طرق على اانحو التالي:
محافظ شركات المحمول عن طريق تحميل تطبيق الهاتف المحمول الخاص لكل شركة من علي المتاجر الذكية App Store وPlay Store، والتسجيل بالبرامج المختلفة واتباع الخطوات اللازمة للدفع الإلكتروني من الفيزا المربوطة بالموبيل أو المحافظ الالكترونية.

كما يمكن الدخول علي موقع وزارة الكهرباء، لسداد فاتورة الكهرباء واختيار قسم الخدمات، وبعدها البحث علي اختيار الاستعلام عن فواتير الكهرباء، اختيار تحديد المحافظة التابع لها عنوان السكن.

ويتم إدخال بيانات الاسم ورقم العداد الـ 10 أرقام الخاص بفاتورة الكهرباء، اختيار كلمة استعلام عن فاتورة الكهرباء، انتظار نتيجة الاستعلام عن فاتورة سداد الكهرباء.

كما يمكن سداد فاتورة الكهرباء لأصحاب العدادات الإلكترونية، من خلال منافذ ماكينات التحصيل الإلكترونية على مستوى المحافظات من خلال مكاتب البريد ممكن، وشركات الدفع والتحصيل الإلكتروني الفوري مثل “ضامن، مصاري، Bee، أمان، وقتي، فوري”.

يتم تحصيل فاتورة الكهرباء، من خلال الدخول على موقع وزارة الكهرباء، من خلال اختيار الاستعلام عن فواتير الكهرباء من خلال قسم الخدمات، ثم تحديد المحافظة التابع لها عنوان السكن، مع إدخال بيانات الاسم ورقم العداد الـ 10 أرقام الخاص بفاتورة الكهرباء، اختيار كلمة استعلام عن فاتورة الكهرباء، وانتظار نتيجة الاستعلام عن فاتورة سداد الكهرباء، مع اختيار طرق السداد المختلفة التي تم توضيحها سابقا.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الكهرباء في مصر عزمها التطبيق الفعلي للمرحلة الأولى بالتحول الرقمي في الفواتير الكهربائية وفواتير الكهرباء والغاز الشهرية والتخلص من الفواتير الورقية فلا يتم استخدامها ويتم التحصيل بشكل إلكتروني من خلال شركة الكهرباء وموقع إلكتروني خاص بتحصيل الفواتير وإلغاء التعامل الورقي نهائيا.

وتم تطبيق هذا النظام بالفعل في منطقة 6 أكتوبر والإقامة نجاح كبير فإن الحكومة أعلنت عن إلغاء الفواتير الورقية ومنع طباعتها وسوف يكون التحصيل الإلكتروني فهذا سوف يوفر المزيد من الأموال في طباعة الفواتير وكذلك سوف يسهل العديد على الوزارة في تحصيل الأموال بشكل أفضل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار