• logo ads 2

سماح هيكل: سببان وراء ركود سوق الملابس الجاهزة

alx adv
استمع للمقال

يشهد سوق الملابس الشتوية خلال الفترة الحالية ركودًا فى المبيعات وإقبالا ضعيفًا على الشراء بالسوق المحلى رغم حالة الطقس البارد والظروف المناخية المتغيرة من أمطار وصقيع فى بعض المحافظات وخاصة الوجه البحرى والإسكندرية، وفقا لـ”شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

أسباب تراجع الإقبال على شراء الملابس الجاهزة

 

وحسب خبراء فى قطاع الملابس الجاهزة، أن أسباب تراجع الاقبال على الشراء وضعف المبيعات يرجع لعدة أسباب منها الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد نتيجة لارتفاع الأسعار لكافة السلع والمنتجات والتى زادت بشكل غير مسبوق فى السوق المحلى، وشملت الزيادة جميع السلع الغذائية والاستهلاكية “اللحوم، البيض، الدواجن، الأرز، السكر، الزيوت”.

 

كما أن المواطن فى الوقت الحالى بعد هذه الأزمة التى أثرت على الجميع أسبح له اولويات واهتمامات أخرى غير الملابس الجاهزة أو السلع الثانوية له والتى تأتى بعد السلع الأساسية مثل الغذاء والدواء ،وبالتالى لا يفكر فى شراء الملابس او الأحذية ولكن اهتمامه الأول تدبير الطعام والسلع الاساسية للاسرة من الغذاء خاصة فى ظل ارتفاع أسعار هذه السلع .

 

الأزمة الاقتصادية تضغط على سوق الملابس الجاهزة

 

وتمر البلاد خلال الفترة الأخيرة بأزمة اقتصادية كبيرة نتيجة لارتفاع أسعار السلع ونسبة التضخم، وتعويم الجنيه المصرى ، وجنون سعر الدولار الذى يشهد حالة من الارتفاع لم تحدث من قبل، وقبلها الأزمة الروسية الأوكرانية والتى أثرت بشكل كبير على كافة الدول ومنها مصر والتى تعد من الدول الأكثر استيرادا للمنتجات الغذائية والاستراتيجية مثل القمح، الفول، الذرة”.

وتقول سماح حسين هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن سوق الملابس الجاهزة يشهد اقبال متوسط وفى بعض الأوقات ضعيف نتيجة لظروف الطقس المتغير وغير مستقر خلال هذه الايام بالإضافة إلى الظروف الاقتصادية للمواطن المصرى والذى أصبح لديه اهتمامات لها اولوية من الملابس بعد ارتفاع أسعار كافة السلع.

 

وتابعت “هيكل” أن أسعار الملابس الشتوية زادت بنسبة تصل إلى 40% خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي، مشيرة إلى أن ارتفاع الأسعار جاء نتيجة زيادة أسعار الخامات عالميا، حيث تعتمد مصر على استيراد نسبة كبيرة من الخامات للتصنيع المحلي والتصدير.

 

شعبة الملابس تعول على الكريسماس وعيد الميلاد لانتعاش المبيعات

 

وتوقعت “هيكل”فى تصريحات لـ”عالم المال” أن يتحسن سوق الملابس الجاهزة وتحرك وانتعاش المبيعات خلال الفترة المقبلة خاصة مع اقتراب الأعياد وبداية العام الميلادى الجديد ودخول مناسبة “الكريسماس” رأس السنة وعيد الميلاد للاخوة الاقباط .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار