• logo ads 2

بنك مصر يرفع سعر العائد على الحساب الجاري ذو العائد اليومي

alx adv
استمع للمقال

أعلن بنك مصر رفع سعر العائد على الحساب الجاري ذي العائد اليومي، الذي يمكّنك من التمتع بعائد يحتسب يوميا، ويضاف يومياً إلى الحساب، حيث يصل العائد على الحساب إلى 12.125%، وبحد أدنى يبدأ من 50 ألف جنيه لفتح الحساب والحصول على العائد.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كما أعلن بنك مصر عن رفع سعر العائد على الحساب الجاري ذي العائد الشهري لأصحاب المعاشات ليصل العائد إلى 11% سنويا، وبحد أدنى 1000 جنيه لفتح الحساب.

 

ورفع بنك مصر العائد على الحساب الجاري لأصحاب المعاشات ذي العائد الشهري بمعدل 3% ليصل إلى 11% مقابل 8%.

 

جاء ذلك بعدما قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا يــوم الخميس الموافـــق 22 ديسمبر 2022 ، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75٪.

 

استخدام كافة أدواتها النقدية من أجل السيطرة على توقعات التضخم واحتواء الضغوط التضخمية

وقالت لجنة السياسة النقدية إنها ستتابع عن كثب التطورات الاقتصادية العالمية والمحلية وستستمر في استخدام كافة أدواتها النقدية من أجل السيطرة على توقعات التضخم واحتواء الضغوط التضخمية من جانب الطلب والآثار الثانوية لصدمات العرض التي قد تؤدي إلى انحراف التضخم عن المعدلات المستهدفة له.

 

وأكدت لجنة السياسة النقدية على أن مسار أسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة وليس معدلات التضخم السائدة. وستستمر اللجنة في السعي نحو تحقيق هدف استقرار الأسعار.

 

 

ومن فى سياق منفصل، قاما بنكا الأهلي ومصر برفع الفائدة على الشهادات متغيرة العائد بعد ساعات من رفع البنك المركزي لأسعار الفائدة 300 نقطة أساس في آخر اجتماع له هذا العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار