• logo ads 2

اعرف فاتورة الكهرباء من بيتك بهذه الطريقة

alx adv
استمع للمقال

ساهمت الخدمات الإلكترونية في التسهيل على المواطنين لمعرفة تفاصيل فاتورة الكهرباء إلكترونيا باكثر من طريقة.

اعلان البريد 19نوفمبر

خطوات الاستعلام عن الفاتورة من الموقع الرسمي للوزارة 
نستعرض من خلال هذه السطور تفاصيل تعرف المواطنين على فاتورة الكهرباء باكثر من طريقة.
‏اولا خصصت ووزارة الكهرباء على موقعها الإلكتروني الرسمي طريقة للتعرف على الفاتورة، حيث سهلت على المواطنين الخطوات حيث شرحت بالتفاصيل كيفية التعرف على الفاتورة وسدادها لتكون معه خطوة بخطوة للاستعلام عن الفاتورة الخاصة من خلال الدخول على موقع الوزارة، ثم اتبع الخطوات التاليه:


1- قم باختيار القطاع التابع له, (القطاع هو المحافظة التى تتواجد بها منزلك أو نشاطك).

2- ثم تقوم باختيار الفرع التابع لك و هو مكتوب على يمين فاتورة الكهرباء من أعلى, (الفرع هي المدينة أو المركز التي يتواجد بها منزلك أو نشاطك).

3- ثم تكتب رقم الاشتراك المكون من 10 أرقام .

4- ثم نقوم بالضغط على أمر إظهار الفاتورة سوف تظهر لك آخر فاتورة كهرباء و فاتورتين سابقتين يمكن استعراضهم بالسهم يمين ” فاتورة سابقة ” و الرجوع للفاتورة الأخيرة بالسهم شمال “فاتورة تالية”.

5- إذا لم تظهر لك فاتورة حاول التأكد من إدخال الفرع صحيح و كذلك رقم الاشتراك كما هو موضح سابقاً من الفاتورة الأخيرة أو الفواتير السابقة وحاول كتابتها مره أخرى .

6- يمكنك أيضا الاستعلام من جديد .

استعلام عن الفاتورة الشهرية من التليفون

يمكن للمواطن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر ديسمبر عن طريق الهاتف المحمول من خلال تحميل تطبيق شكاوي الكهرباء (اضغط هنا)، والذي يتيح بعض الخدمات للعملاء.هنا

يستطيع المواطن عبر التطبيق، أن يحدد الجهة (شركة النقل أو التوزيع) من واقع فاتورة الكهرباء حتى يتم الرد على الشكاوي بسرعة، بالإضافة إلى إدخال رقم الهاتف الذي سيتم التواصل معك من خلاله.

في حالة كانت الشكوى تتعلق بـ فاتورة الكهرباء، فيقوم المواطن بتصوير الفاتورة التي يشتكي منها، ويضغط على “حمل الفاتورة من هنا” لرفعها على التطبيق، بالإضافة إلى تصوير عداد الكهرباء، ثم تظهر لك رسالة تفيد بأن شكوتك تم استلامها، وجار العمل على حلها.​

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار