• logo ads 2

الذهب يُواصل الارتفاع.. وعيار 21 يسجل 1820 جنيهًا

alx adv
استمع للمقال

تنشر بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة بمنتصف تعاملات اليوم ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث سجل سعر الذهب عيار 21  نحو 1820 جنيها للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

 

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 2068.5 جنيها للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

 

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم، نحو 1551.5 جنيه للجرام.

أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 145 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع

وقال سعيد إمبابى، المدير التنفيذى لمنصة “آى صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 145 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند 1675 جنيهًا، واختتم التعاملات عند 1820 جنيهًا.

 

وأضاف أن أسعار الذهب ارتفعت خلال تعاملات يوم الأربعاء الماضى بقيمة 90 جنيهًا، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند 1660 جنيهًا، واختتم التعاملات عند 1750 جنيهًا.

 

كما ارتفعت الأسعار بقيمة 60 جنيهًا خلال تعاملات يوم الجمعة حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند 1740 جنيهًا، واختتم التعاملات عند 1800 جنيه، بينما ارتفعت الأسعار بقيمة 20 جنيهًا خلال تعاملات أمس السبت، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند 1800 جنيهًا، واختتم التعاملات عند 1820 جنيهًا.

سعر الأوقية بالبورصة العالمية ارتفع بقيمة 44 دولارً

 

وأضاف، أن ارتفاع سعر صرف الدولار بالبنوك الرسمية، ليتجاوز 27 جنيهًا، أسهم فى ارتفاع أسعار الذهب، حيث أن كل تحرك للدولار بنحو 10 قروش يرفع سعر الذهب نحو 5 جنيهات، وذلك على الرغم من طرح بنكا مصر والأهلي شهادات ادخارية لمدة عام بفائدة 25% تصرف مع نهاية المدة، أو بنسبة 22.5% تصرف شهريًا، وذلك لمواجهة معدلات التضخم المتزايد، حيث بلغت حصيلة البنوك منها نحو 100 مليار جنيه تقريبًا، نصفها أموال جديدة.

 

أشار، إلى أن أسواق الذهب شهدت حالة من الارتباك مع طرح بنكا مصر والأهلي شهادات بفائدة ذات 25%، ما دفع بعض التجار لوقف البيع والشراء لحين استقرار الأوضاع ووضوح الرؤية، ومع عودة التعاملات شهدت الأسعار تحركًا وارتفاعًا بنحو 90 جنيهًا، نتيجة زيادة الاقبال وارتفاع الطلب.

 

استحوذت السبائك والجنيهات على الحصة الأكبر منها

لفت، إلى ارتفاع حركة المبيعات بالأسواق المحلية خلال الأسبوع، واستحوذت السبائك والجنيهات على الحصة الأكبر منها، وذلك بفعل حالة الضبابية التي تسيطر على الأسواق، والمخاوف من استمرار تراجع العملة وتآكل المدخرات، دفع المواطنين للتزاحم على محلات الذهب، باعتبار الذهب الملاذ الآمن، ومخزن القيمة وقت الأزمات الاقتصادية، كما أن التضخم وارتفاع الأسعار قد يلتهم الزيادة المتوقعة في نسبة شهادات الفائدة التي طرحتها البنوك، خاصة وأن التضخم الحالي ناتج عن ارتفاع في التكلفة، وليس ارتفاعًا في المعروض النقدي.

وتوقع إمبابي، ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، حيث ان العوامل والمقومات التي دفعت الذهب للصعود مازالت مستمرة، ومن بينها تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار، ونقص المعروض نتيجة وقف الاستيراد وعزوف المواطنين عن بيع ما في حيازتهم، بجانب ارتفاع الطلب على السبائك والجنيهات.
لفت، إلى أن هناك عدة عوامل متباينة ستؤثر على حركة أسعار الذهب. بالأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة، من بينها تباطؤ معدلات النمو الاقتصادي، وتوجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، ومعدلات التضخم، والأحداث الجيوسياسية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار