بعد ارتفاع الدولار.. إلى أين يتجه سوق الذهب؟

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، في ظل ارتفاع سعر الأوقية بالبورصة العالمية، مع ترقب الأسواق صدور بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية لشهر ديسمبر هذا الأسبوع، وذلك للحصول على مؤشرات حول السياسية النقدية للبنك المركزي، وتحديد مصير أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

“امبابى”: أسعار الذهب ارتفعت 160 جنيهًا خلال تعاملات اليوم

 

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 160 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، بفعل ارتفاع الأسعار بالبورصة العالمية لمستوى 1885 دولارًا، وارتفاع الدولار بالبنوك لنحو 30.35 جنيهًا،  ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1870 جنيهًا، لافتًا إلى أن كل تحرك للدولار بنحو 10 قروش يرفع سعر الذهب نحو 5 جنيهات.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2137 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 1603 جنيهات، وجرام الذهب عيار 14 سجل 1247 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 14960 جنيه.

 

وأشار “إمبابى” إلى أن أسعار الذهب قد تراجعت بقيمة 30 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1740 جنيه، وأنهى  التعاملات عند مستوى 1710 جنيهات.

 

وتوقع إمبابي، ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، حيث ان العوامل والمقومات التي دفعت الذهب للصعود مازالت مستمرة، ومن بينها تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار، ونقص المعروض نتيجة وقف الاستيراد وعزوف المواطنين عن بيع ما في حيازتهم، بجانب ارتفاع الطلب على السبائك والجنيهات.

 

لفت، إلى أن هناك عدة عوامل متباينة ستؤثر على حركة أسعار الذهب بالأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة، من بينها تباطؤ معدلات النمو الاقتصادي، وتوجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، ومعدلات التضخم، والأحداث الجيوسياسية.

 

وقفزت أسعار الذهب بشكل ملحوظ خلال تعاملات الظهيرة اليوم الاربعاء فى السوق والصاغة ، بقيمة تراوحت بين 90 إلى 100 جنيه وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1825  جنيها ، في حين يواصل سعر الذهب عالميا الارتفاع إلى مستويات 1885 دولار ،وذلك بعد الارتفاع الجنونى لسعر الدولار والذى تخطى ال 30 جنيها فى البنوك وفقا لـ” شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا