برشلونة ضد ريال مدريد.. أنشيلوتي: سنقاتل.. وتشافي يحلم باللقب

alx adv
استمع للمقال

عشاق الساحرة المستديرة، على موعد مميز مع موقعة كروية نارية تضم بين طياتها الاثارة والمتعة والتشويق، حين ينطلق كلاسيكو الأرض في معركة كأس السوبر الإسباني، بين الغريمين برشلونة و ريال مدريد.

ويتربع البارسا على صدارة اكثر الأندية تتويجا بلقب السوبر الاسباني برصيد 13 مرة، فيما حقق ريال مدريد اللقب 12 مرة، وإذا تغلب على البارسا فى مباراة سهرة اليوم الأحد سيصبح فى رصيد كلا الفريقين العملاقين 13 لقبا بالتساوى.

 

أنشيلوتي: سنقاتل أمام برشلونة من أجل اللقب الـ 13

أقر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بمعاناة فريقه ضد فالنسيا في نصف النهائي، مؤكداً نجاح فريقه في الوصول للنهائي، معلقاً : “علينا أن نقاتل لتحقيق اللقب”.

واستعاد المدرب كارلو أنشيلوتي خدمات الثنائي إيدير ميليتاو وإدواردو كامافينجا، وباتا جاهزين لمواجهة برشلونة فى الكلاسيكو المرتقب.

كان كامافينجا قد تعرض لضربة قوية في ركبته اليمنى، وشوهد وهو يعرج بشكل واضح، بينما عانى ميليتاو من ارتجاج خفيف في المخ.

 

تشافي يحلم بأول لقب في 2023

يخوض المدير الفني تشافي، النهائي الأول له مع برشلونة، منذ توليه القيادة الفنية للفريق الكتالوني في نوفمبر 2021.

وفشل تشافي في بلوغ نهائي النسخة الماضية من كأس السوبر الإسباني، بالخسارة ضد ريال مدريد في نصف النهائي بنتيجة (2-3).

ويسعى تشافي للثأر من الميرنجي، وحصد أول لقب له مع برشلونة كمدرب، بعدما حقق الكثير من الألقاب والإنجازات بقميص البارسا كلاعب ومايسترو لخط الوسط.

ولم يتذوق برشلونة، طعم الفوز بكأس السوبر الإسباني منذ عام 2018، حين فاز على إشبيلية بنتيجة (2-1) في المغرب، بالنظام القديم للبطولة.

كان مدرب الفريق الكتالوني، قد صرح، أن 2023 سيكون عام الألقاب لبرشلونة، وعودة الفريق لمنصات التتويج من جديد بعد غياب.

 

موعد مباراة برشلونة وريال مدريد

تقام مباراة برشلونة وريال مدريد – بتوقيت القاهرة – في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد 15 يناير 2023، على أرضية استاد الملك فهد الدولي، بالعاصمة السعودية الرياض، والذي يسع لنحو 70,000 مشجع، ويدير اللقاء المرتقب الحكم الدولي الاسباني ريكاردو دي بيرجوس بينجوتيسيا.

 

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وريال مدريد

تذاع النسخة الحالية من كأس السوبر الإسبانى 2022 على عدة قنوات، وجاءت أبرز القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وريال مدريد فى كلاسيكو الأرض الليلة ، كالتالى: القناة الرياضية السعودية SSC1 HD، وSSC5 HD، بتعليق فهد العتيبي، وأيضاً قناتي L’Equipe TV، Tivibu Spor 1 HD.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا