شوط كهربائي.. ثلاثية الأهلي تحسم الشوط الأول أمام سموحة بكأس مصر

alx adv
استمع للمقال

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الشوط الأول بثلاثية دون رد أمام سموحة، فى اللقاء الذي يجمع الفريقين  على استاد القاهرة فى نصف نهائي كأس مصر 2022.

وسجل الهدف الأول للأهلي اللاعب أحمد عبد القادر فى الدقيقة 8 بعد عرضية من الناحية اليمنى من محمود عبد المنعم كهربا ، يتعامل معها الهاني سليمان بطريقة ساذجة .

وسجل الهدف الثاني للأهلي حمدي فتحي فى الدقيقة 11 ، بعد ما هيأ الكرة محمود عبد المنعم كهربا لحمدي  الذي سدد كرة قوية فشل الهاني سليمان فى التعامل معها .

وسجل الهدف الثالث محمود عبد المنعم كهربا فى الدقيقة 36 من زمن المباراة  بعد مراوغة وتمريرة مميزة من حسين الشحات ليضع كهربا الكرة من أعلى الحارس عمر صلاح.

وشهد التشكيل الأساسي تواجد محمود كهربا، بعد غياب 451 يوما عن المشاركة في المباريات، حيث بدأ مباراة الأهلي وسموحة التي ستقام على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات نصف نهائي كأس مصر.

وأعلن نادي الزمالك يوم 11 يوليو الماضي إيقاف كهربا عن اللعب لمدة ستة أشهر لحين سداد الغرامة التي تقدر بمليوني دولار بخلاف الفوائد والتي حكمت بها المحكمة الدولية الرياضية للنادي الأبيض بسبب رحيل اللاعب عن ناديه إلى أفيس البرتغالي وفسخ عقده من طرف واحد.

وسجل كهربا أخر ظهورا له في ملاعب كرة القدم في الـ 22 من مايو الماضي في الجولة الأخيرة من الدوري التركي مع فريقه هاتاي سبور الذي لعب معه معارًا .

وجاء الظهور الأخير الرسمي لكهربا مع الأهلي، ضد الحرس الوطني بطل النيجر وسجل وقتها هدفا وصنع 2 في المباراة التي أقيمت 23 أكتوبر 2021 في إياب دور الـ 23 للنسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

تشكيل الأهلي أمام سموحة

أعلن مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، تشكيل فريقه لمواجهة سموحة، في نصف نهائي بطولة كأس مصر لموسم 2021-2022.

وشهد تشكيل الأهلي، تواجد محمود كهربا في مركز رأس الحربة، بعدما اختبره في هذا المركز على مدار الفترة الأخيرة، بعد تراجع مستوى الثنائي محمد شريف وشادي حسين.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: علي معلول – رامي ربيعة – محمود متولي – محمد هاني

الوسط: حمدي فتحي – أليو ديانج – محمد فخري

الهجوم: حسين الشحات – أحمد عبد القادر – محمود كهربا

 

التاريخ في صالح المارد الأحمر الأهلاوي

تقابل الأهلي ضد سموحة 28 مرة، بواقع 25 مرة في الدوري، مقابل 3 مواجهات في بطولة كأس مصر.

وفاز الأهلي في 15 مباراة، بينما انتصر سموحة 5 مرات، وحضر التعادل في 8 مواجهات.

وسجل لاعبو الأهلي 46 هدفا مقابل 24 لسموحة، ويعد عبد الله السعيد هداف المواجهات بين الفريقين برصيد 8 أهداف، ويأتي خلفه إسلام محارب برصيد 5 أهداف.

 

المواجهة الأولى

كانت المواجهة الأولى بين الفريقين في موسم 2010-2011، عندما صعد سموحة للدوري الممتاز، وكان يتولى تدريب الفريق السكندري في هذه المباراة حمزة الجمل، بينما كان عبد العزيز عبد الشافي مدربا للفريق الأحمر.

وانتهت تلك المباراة بالتعادل 1-1، حيث أحرز هدف الأهلي محمد أبو تريكة، بينما أحرز جودين إترام هدف الموج الأزرق.

 

المواجهة الأخيرة

بينما كانت المواجهة الأخيرة بينهما في الجولة التاسعة من بطولة الدوري هذا الموسم، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وكان أكبر فوز حققه الأهلي أمام سموحة، برباعية نظيفة في موسم 2020-2021، والتي حملت توقيع كل من محمد شريف (هدفين)، وحسين الشحات والتونسي علي معلول.

أما أكبر فوز حققه سموحة أمام الأهلي، كان بثلاثية نظيفة في موسم 2015-2016، أثناء قيادة ميمي عبد الرازق تدريب الموج الأزرق.

وجاءت أهداف سموحة عن طريق إسلام محارب (هدفين)، وخالد قمر.

 

مواجهات الكأس

وإلتقى الفريقان 3 مرات في بطولة كأس مصر، الأولى كانت في موسم 2013-2014، وتحديدا بالدور نصف النهائي، ونجح فريق سموحة في الفوز بهدفين مقابل هدف واحد.

جاءت أهداف الموج الأزرق عن طريق أحمد حمودي (هدفين)، بينما جاء هدف الأهلي عن طريق عماد متعب.

وكانت المواجهة الثانية في الدور ربع النهائي لموسم 2015-2016، وفاز الفريق الأحمر بهدف دون مقابل أحرزه سعد سمير.

أما المواجهة الثالثة كانت في الدور نصف النهائي لموسم 2016-2017، وحسمها أيضا المارد الأحمر برباعية نظيفة، حملت توقيع وليد سليمان (هدفين)، صالح جمعة، والنيجيري جونيور أجايي مهاجم سموحة الحالي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا