هدوء فى سعر طن السكر اليوم الإثنين

استمع للمقال

استقر سعر طن السكر الأبيض، خلال تعاملات اليوم الاثنين، عند نفس مستوياته السعرية، ليسجل سعر الطن عند 19.100 جنيهًا، إذ استقر سعر السكر الأبيض اليوم عند نفس مستوياته السعرية، ليسجل 19.100 جنيه للطن.

 

وفى إطار آخر التغيرات التي تطرأ على أسعار السلع، تقدم بوابة «عالم المال» الإخبارية ضمن الخدمات التى تنشرها على مدار اليوم، أسعار السكر بالسوق المحلى والعالمى.

 

أسعار السكر اليوم للجملة:

سعر السكر الأبيض اليوم الاثنين

استقر سعر السكر الأبيض اليوم عند نفس مستوياته السعرية، ليسجل 19.100 جنيه للطن.

أسعار الجلوكوز اليوم الاثنين

سجلت أسعار الجلوكوز ثباتًا، عند 18.000 جنيه للطن.

أسعار النشا الغذائي اليوم الاثنين

استقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليسجل سعر الطن 19.000 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

سجل سعر كيلو السكر للمستهلك عند 22 جنيهًا.

 

ووصل حجم الاستهلاك من السكر بنحو 3.2 مليون طن، وننتج 2.8 مليون طن، بينما نستورد 400 ألف طن، وذلك وفقا لتصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحى، وارتفع سعر السكر بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة؛ بسبب حالة الغموض المسيطرة على السوق؛ نتيجة قلة المعروض من السكر، وتوافر السلعة لدى التجار بكميات محدودة.

 

توقعات بزيادة انتاج مصر من السكر

 

وكان أكد الدكتور مصطفى عبدالجواد، رئيس مجلس المحاصيل السكرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال تصريحاته له، أنه من المتوقع زيادة إنتاج مصر من السكر هذا العام، حيث تم زراعة أكثر من 870 ألف فدان بمحصول القصب والبنجر منها 630 فدانا بمحصول بنجر السكر و240 ألف فدان بمحصول قصب السكر تنتج أكثر من 3 ملايين طن سكر هذا العام بزيادة أكثر 100 ألف طن عن العام الماضي.

 

وقال “عبدالجواد”، إن مساحات القصب هذا العام من المتوقع أن تنتج أكثر من 900 الف طن سكر ومساحات البنجر أكثر من مليون و700 ألف طن سكر بنجر، وأكثر من 250 ألف طن جلوكوز وفركتوز من محصول الذرة، مشيرًا إلى أن انتاج الفدان من القصب بلغ 45 طنا، وإنتاج الفدان من البنجر بلغ نحو 21 طنا، مشيرا إلى أن مزارعي البنجر طالب بزيادة سعر طن بنجر السكر إلى 1000 بدون العلاوات حيث تم تحديد 1100 جنيه لطن محصول القصب، مشيرا إلى أن أهم المحافظات المنتجة هي قنا واسوان والمنيا وسوهاج الأقصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا