• logo ads 2

بعد زيادة البنزين.. هل يتأثر سوق الأدوات المنزلية والكهربائية؟

alx adv
استمع للمقال

قال أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بـ غرفة القاهرة التجارية، إن أي زيادة في أسعار البنزين أو السولار ستؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية، نتيجة لتكلفة الشحن والتى تزيد بعد رفع أسعار الوقود.

اعلان البريد 19نوفمبر

تكلفة الشحن

وأضاف “هلال” فى تصريحات لـ”عالم المال”  أن نسبة الزيادة المتوقعة بعد ارتفاع أسعار البنزين لم تتحدد حتى الآن لأن الشركات هي التي تحددها، فضلا عن أن تكلفة النقل يحددها السائقين، مشيرًا إلى أن الأجهزة الكهربائية  والأدوات المنزلية لا تنقل كلها بسيارات تستخدم السولار، ولكن هناك سيارات أيضا تستخدم البنزين

الأجهزة الكهربائية

وعن حالة سوق الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية أكد “هلال “أن السوق يعاني حالة من الركود الكبيرة وتراجع المبيعات خاصة مع الظروف التى تشهدها البلاد بسبب متحور كورونا الجديد والازمة المستمرة حتى الآن ، فضلا عن انشغال الأسرة المصرية بامتحانات المدارس والجامعات خلال الأيام الماضية، واهتمامات المواطن بالنسبة للأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية تأتى فى المرحلة الثانوية بعد الغذاء ،الأدوية ،الامتحانات، على حد قوله.

رفع أسعار البنزين

وقررت الحكومة رفع أسعار البنزين بجميع أنواعه بقيمة 25 قرشًا، اعتبارًا من الأسبوع الماضى، وأعلنت تثبيت أسعار السولار والمازوت لمدة 3 شهور تنتهي في مارس المقبل.

واستقر سعر السولار للمرة العاشرة على التوالي عند نفس التسعير، رغم تغيير سعر البنزين في اجتماعات اللجنة التي بدأتها في أكتوبر 2019 ما بين الخفض والتثبيت والزيادة.

لجنة تسعير الوقود

وبدأت لجنة تسعير الوقود، تطبيق سياسة التسعير للبنزين ربع السنوية في أكتوبر 2019، وكان أول قرار للجنة خفض أسعار المنتجات البترولية 25 قرشًا وتثبيت السولار، وكانت الأسعار حينها 6.5 جنيه للتر بنزين 80، و7.75 جنيه للتر بنزين 92، و8.75 جنيه لبنزين 95، وسعر السولار 6.75 جنيه.

تثبيت أسعار السولار

وفى ثاني اجتماع للجنة تسعير الوقود، قررت تثبيت الأسعار لتظل كما كانت خلال الثلاثة شهور الأخيرة من عام 2019، وفى ثالث اجتماع للجنة، قررت فيه خفض لتر البنزين 25 قرشا، وتثبيت السولار، وأصبحت الأسعار حينها 6.25 جنيه للتر بنزين 80، و7.5 جنيه للتر بنزين 92، و8.5 جنيه للتر بنزين 95، والسولار عند 6.75 جنيه.

لجنة التسعير التلقائي

كما قررت لجنة التسعير التلقائي، للمرة الرابعة في يوم 4 فبراير 2022 زيادة أسعار كافة أنواع البنزين للمرة الرابعة، وذلك خلال الثلاثة أشهر (يناير – مارس 2022) 25 قرشا، مع استمرار تثبيت السولار، وأصبحت الأسعار بنزين 80 بسعر 7.25 جنيه للتر بدلا من 7 جنيهات للتر، وبنزين 92 بسعر 8.50 جنيه للتر بدلا من 8.25 جنيه للتر، وبنزين 95 بسعر 9.50 جنيه للتر بدلا من 9.25 جنيه للتر، والسولار 6.75 جنيه للتر دون تغيير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار