• logo ads 2

هل حققت معارض أهلا رمضان المرجو منها؟

alx adv
استمع للمقال

 تصدرت معارض أهلا رمضان مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، ومواقع التواصل الاجتماعى من قبل الكثير من المواطنين والمتابعين لمعرفة أماكن المعارض وأسعار السلع الغذائية فيها والتى أعلنت عنها وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الغرف والشعب التجارية المختلفة على مستوى المحافظات خلال الأيام الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

استمرار افتتاح معارض اهلا رمضان بالمحافظات

وأعلن المهندس إبراهيم محمود العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أنه تم افتتاح عدد من معارض اهلا رمضان بمحافظات الاقصر وأسوان والبحر الأحمر والمنيا و سوهاج وشمال سيناء ودمياط والشرقية بنى سويف ،الفيوم، الغربية , كما تم انتهاء الاستعدادت لافتتاح معارض المبادرة بمحافظات الاسماعيلية وأسيوط وجاري الترتيب في سائر المحافظات ليتم افتتاحها تباعا ذلك بالاضافة لمنافذ المحافظات ووزارة التموين و التجارة الداخلية  و منافذ جمعيتي و المافذ التابعة للشرطة و القوات المسلحة , ‏كما سيتم انشاء عدد كبير من تلك المعارض بكل محافظات الجمهورية ‏تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

 

وحسب تصريحات عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الدولة حريصة على دعم المواطنين، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بتنفيذ معارض أهلا رمضان لتوفير السلع بأسعار مخفضة بنسبة تصل لـ 30%.

وأضاف، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه تم الوصول لـ 200 معرض على مستوى الجمهورية، وجميع المعارض بها السلع الأساسية.

أسعار السلع الغذائية بمعارض أهلا رمضان

وتابع خليل أن سعر الفراخ بـ 65 جنيها، وكيلو اللحوم بـ 135 جنيها، والزيت يبدأ من 35 جنيها، والسكر بـ 14.5، والأرز بـ 14.5 جنيه.

وأشار إلى أن الجميع يعمل من أجل توفير السلع بجودة عالية وبأسعار مخفضة للمواطنين، موضحًا أن معارض أهلا رمضان تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين.

من ناحيته قال عمرو عصفور نائب رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بغرفة القاهرة ،إن كافة السلع الأساسية والغذائية متوفرة فى معارض أهلا رمضان وباسعار مخفضة تصل لـ30% عن المحلات الخارجية والسوبر ماركت.

“عصفور”: كافة السلع متوافرة فى معارض أهلا رمضان بتخفيضات 30%

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، افتتاح عدد من معارض “أهلا رمضان” 2023 في مختلف المحافظات، بعد توجيه القيادة السياسية ببدء افتتاحها بداية من يناير الجاري، لتوفير كافة السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، بحد أدنى 5 معارض لكل محافظة.

وقال “عصفور “فى تصريحات لـ”عالم المال ” إن الأسعار فى معارض أهلا رمضان مناسبة لكافة فئات المجتمع وكل السلع الغذائية موجودة،”الأرز، السكر ،اللحوم، الزيوت ،السمن، التوابل، الدواجن،الدقيق” وبأسعار أقل من الخارج، مشيرا إلى أن وزارة التموين ووزارة التجارة واتحاد الغرف التجارية أعلنوا تبكير معرض أهلا رمضان قبل الشهر الكريم بعدة أسابيع للتخفيف عن المواطن من ارتفاع الأسعار التى شهدتها السلع خلال الفترة الأخيرة.

أماكن معراض اهلا رمضان فى القاهرة

ووفقا للغرفة التجارية فمن المقترح أن يتم افتتاح معرض “أهلا رمضان” في محافظة القاهرة بالأماكن التالي: استاد القاهرة، باب الشعرية، الشرابية، المرج، حديقة السادات بحي السلام أول،  الزاوية الحمراء، حلوان، العباسية، روض الفرج، الموسكي

أماكن معرض أهلا رمضان فى الجيزة

أما بالنسبة للاماكن فى محافظة الجيزة فجاءت كالتالى: معرض “أهلا رمضان” بأرض المطاحن بشارع الملك فيصل، لتوفير السلع الأساسية والمستلزمات الرمضانية للمواطنين بأسعار مخفضة، ويستقبل المواطنين يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 11 مساءً.

 

معرض اهلا رمضان
اهلا رمضان

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار