• logo ads 2

تعاون بين النقل النهرى وشعبة الفنادق العامة لتدريب طلبة المدرسة الفنية

alx adv
استمع للمقال

في ظل الاهتمام بتطوير منظومة النقل النهري في مصر قام اللواء أ.ح مفيد صلاح محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري بالاتفاق مع محمد أيوب عضو لجنة تسيير أعمال شعبة الفنادق العامة بغرفة المنشأت الفندقية على التعاون بين الهيئة و الشعبة فى مجال تدريب العناصر المتميزة بالصف الرابع والخامس من طلبة المدرسة الفنية المتقدمة للنقل النهرى خلال أجازات نصف وأخر العام الدراسى علي الفنادق العائمة في الرحلات بين الأقصر وأسوان بغرض اكتساب المهارات اللازمة للملاحة بنهر النيل.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار اللواء مفيد إلى أهمية الاستثمار فى العنصر البشرى تنفيذاً لخطة الدولة لجعل التعليم والتدريب أحد أولويات التنمية فى مصر بشكل عام وبالهيئة بشكل خاص، بالإشارة إلى مبادرة رئيس الجمهورية «نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر و يبتكر» عام 2014، في محاولة للإهتمام بفكر طلاب المدرسة.

لافتاً إلى أنه فى إطار خطة تطوير منظومة النقل النهري ومنها تدريب الأفراد وتأهيل الكوادر الفنية للعمل على الوحدات النهرية من خلال المدرسة الفنية المتقدمة للنقل النهري نظام الخمس سنوات التابع إدارتها للمعهد الإقليمي للنقل النهري بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حيث تقوم المدرسة بأعداد الطلبة لإكساب المهارات اللازمة للعمل فى هذا المجال.

وتقدم اللواء مفيد صلاح بالشكر للسيد الاستاذ محمد أيوب على هذا التعاون موضحاً أن الإتفاق يأتي كبداية للتعاون والتنسيق بين الهيئة العامة للنقل النهرى و شعبة الفنادق العامة بغرفة المنشأت الفندقية للاستفادة من الخبرات العلمية والعملية بين المؤسستين لخدمة أهدافهما.

وأكد المهندس إسماعيل حسن مدير عام المعهد الاقليمي على ضرورة التعاون وتضافر الجهود بين جميع القطاعات العاملة في نهر النيل بهدف خلق كوادر بشرية على دراية بالتطور التكنولوجى فى مجال النقل النهرى وقادره على المنافسة المحلية والإقليمية ، والمساهمة في بناء شخصية قادرة على الملاحة وقيادة الوحدات النهرية والاجهزة الملاحية وغرفة المحركات.

ومن جانبه قال الاستاذ احمد عبد المنعم مدير عام التخطيط بالمعهد على أن الاتفاق خطوة هامة لتطوير منظومة النقل النهري وأعرب على سعادته لوجود قيادة تملك أفكاراً أصيلة ووجهات نظر متفردة ورؤى متجددة على الدوام وقناعتها أن التدريب يساعد على تنسيق العاملين حسب أهداف العمل. وهذا النوع من التمكين هو الذي يضمن اتباع الجميع للمسار المنطقي وخط العمل ذاته في الهيئة، وكل هذا يساهم في نجاح الأعمال ، بما أنه يجعل الجميع يعلمون تماماً ما يجب عليهم القيام به للوصول إلى النتائج المرجوة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار