• logo ads 2

أفريكسيم بنك: 30 مليار دولار تمويل متوقع للبنية التحتية الأفريقية

alx adv
استمع للمقال

أكد بنديكت أوراما رئيس بنك الاستيراد والتصدير الإفريقي «أفريكسيم بنك»، الحاجة لدعم المقاولين الأفارقة، من أجل بناء القدرات المطلوبة للفوز بمشاريع البنية التحتية الإفريقية وتنفيذها في القارة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار إلى أن البنك دعم المقاولين الأفارقة للفوز بعقود بنية تحتية إفريقية، بقيمة 12 مليار دولار حتى الآن ومن والمتوقع أن يقدر 30 مليار دولار خلال 4 سنوات.

جاء خلال المؤتمر الأول لمجموعة السفراء الأفارقة مع مجتمع الأعمال المصري الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين، تحت رعاية وزير الخارجية سامح شكري وبالتعاون مع مجموعة السفراء الأفارقة في مصر، تحت عنوان” Africa in Focus”.

 

دور مصر في تعزيز التكامل الاقتصادي بين دول القارة الأفريقية

شهد المؤتمر عقد جلسة عامة ومناقشات حول دور مصر في تعزيز التكامل الاقتصادي بين دول القارة الأفريقية في ضوء ما يصدر من توصيات.

وقال المهندس علي عيسي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن تنظيم وإقامة المؤتمر الأول لمجتمع الأعمال المصري مع مجموعة السفراء الأفارقة بمصر وتحت رعاية كريمة  لوزير الخارجية سامح شكري، رسالة تأكيد علي دور الدبلوماسية في دفع التعاون المصري مع دول القارة الأفريقية، داعياً إلى تنظيم هذا اللقاء سنوياً تحت رعاية الخارجية المصرية.

 

تعزيز قيمة ومكانة التعاون المشترك مع أفريقيا

وأكد عيسي ، أن جمعية رجال الأعمال المصريين مؤمنة بأهمية تعزيز العلاقات الافريقية،  وفي هذا الاتجاه كانت وزارة الخارجية دائما شريك الجمعية في دعم تواجدها وعلاقاتها في دول افريقيا، ونتمنى أن يستمر هذا الدعم لتعزيز قيمة ومكانة التعاون المشترك مع افريقيا لما من أفريقيا من مكانة عزيزة على قلوب كل المصريين.

واضاف عيسى، نتطلع لاستكمال ما بدأنه، ونتمنى أن يكون هذا المؤتمر نقطة انطلاق لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع أفريقيا من خلال  الخروج بتوصيات وحلول لمواجهة التحديات التي تحد من القدرة على استغلال الامكانيات المتوافرة في القارة لتنمية التعاون الأفريقي، وكذلك وضع حلول واقعية وأفكار مبتكرة لتعزيز التجارة والأعمال بما يصل بمعدلات التجارة بشكل يليق بالعلاقات التاريخية وما تمتلكه القارة من امكانيات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار