• logo ads 2

السيسي: نستهدف زراعة 500 ألف فدان فول صويا العام المقبل

استمع للمقال

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تعمل على خطة، من أجل زراعة 250 ألف فدان صويا هذا العام، وزيادة المساحة إلى 500 ألفًا في العام المقبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف ضمن فعاليات افتتاح المرحلة الثانية من المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز»، صباح الخميس، أن الأمر يستهدف إنتاج الزيت من فول الصويا محليًا، واستفادة الفلاح بدلًا من الشراء من الخارج.

 

واستطرد: «متنسوش إن البلد خلال 30 و40 عامًا زادت في عدد السكان، والدولة تحاول وضع خطط وتنفذها حتى تجابه هذا العدد السكاني الكبير».

 

وأكد أن الدولة تشجع المستثمرين على الاستثمار في مناطق لوجستية بالمناطق الاستثمارية، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

مصر تستفيد من موقعها لتصبح منطقة لوجستية

 

وأوضح أن «مصر تستفيد من موقعها لتصبح منطقة لوجستية للمنطقة والعالم لو أمكن»، مضيفًا: «ماشيين في ده وبنحاول نقلل الفجوات التي نجمت، خلال السنوات الماضية».

 

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، افتتاح المرحلة الثانية من المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات، بحضور مجموعة من الوزراء والمسؤولين.

 

مكونات المرحلة الثانية

 

شهدت فعاليات المرحلة الثانية من المدينة الصناعية “سايلو فوودز”، بمدينة السادات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي عن المرحلة الثانية من المدينة الصناعية، واستعرض الفيلم مكونات المرحلة الثانية مثل مصنع الألبان ومشتقاته المختلفة ومصنع البسكويت وغيرها، وجهود المدينة فى توفير الاحتياجات من الأغذية المختلفة.

 

تقع “سايلوفودز” فى مدينة السادات بإجمالى مساحة تبلغ 346 ألف متر مربع، تشمل عددا من المصانع على أحدث طراز يستخدم فيها أحدث التقنيات والمنشآت الصناعية عالية التقنية، كما تضم مساحة واسعة للتخزين والتى يتم إدارتها بمنظومات عالمية هى الأكثر تطورا من كبار الموردين الدوليين، وتشمل أيضا 14 صومعة للحبوب، ومجمع طباعة شاملا لتغليف المنتجات الصديقة للبيئة لضمان تلبية متطلبات كل مستهلك لمنتجات صحية وعالية الجودة وآمنة.

 

ومن جانبه شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الاستعداد الكامل لجهاز الخدمة الوطنية للشراكة مع القطاع الخاص، مؤكدا أن الدولة لديها استعداد تام للشراكة أيضا مع القطاع الخاص بكل مؤسسات وشركات القطاع العام، معلقا: ” الامر ده متاح علشان يصل لكل الناس واللى عنده استعداد يخش في شراكة مع الدولة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار