• logo ads 2

وزير التموين يُوجه رسالة للمواطنين: «الدواجن البرازيلي آمنة»

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن جميع منافذ وزارة التموين البالغ عددها 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، جاهزة لصرف المقررات لصالح 64 مليون مواطن مقيدين على 22 مليون بطاقة تموينية، بالإضافة للمستفيدين من المنحة الاستثنائية البالغ عددهم 36 مليون مواطن.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك على هامش قمة الصناعات الغذائية في دورتها الأولى، أمس، بعنوان “نحو طريق النمو المستدام”، لمناقشة فرص وتحديات قطاع الزراعة والأغذية والصناعات المكلمة لها، والطريق نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية وزيادة الصادرات المصرية.

من جانبه، قال وصفي عبدالله مدير مديرية التموين ببني سويف، إن المحافظة لديها 47 معرض أهلا رمضان، منها 7 معارض رئيسية في المراكز، والباقي موزعين على القرى بالمحافظة.

وأوضح أنه تم تحويل أكثر من 350 مخبزا للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار، وتمثل 30% من إجمالي المخابز البلدية المدعمة بالمحافظة، وذلك في المناطق التي دخل بها الغاز الطبيعي، متابعا أننا نمتلك بالمحافظة 1276 مخبزا بلديا مدعما تقوم بإنتاج 11 مليونا و500 ألف رغيف مدعم يوميا.

وأشار إلى أنه يتم توفير السلع المدعمة لصالح 2.5 مليون مواطن بالمحافظة مقيدين على 750 ألف بطاقة، حيث يتم صرف السلع التموينية من 1151 بقالا تموينيا، و188 منفذ جمعيتى، لافتا إلى أن الأرز والسكر متوفران بالسعر الحر وهو 14.5 جنيه، بالإضافة إلى الزيت 800 مللي بـ35 جنيها بالمجمعات الاستهلاكية.

وأوضح أنه تم تحديد 5 كيلوجرامات كحد أقصى لكل مواطن من الأرز؛ لضمان توفيرها للمواطنين وعدم استغلالها من قبل التجار.

وتابع أنه يتم توفير اللحوم البلدية بسعر 190 جنيها للكيلو، والمجمد 120 جنيها، والسوداني 165 جنيها، كما يتم توفير الدواجن البرازيلي المجمدة بسعر 65 جنيها للكيلو، و71.5 جنيه لزنة 1100 جرام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار