• logo ads 2

رسميًا.. أمين عام أوابك الجديد يبدأ مهامه

alx adv
استمع للمقال

تسلّم أمين عام أوابك الجديد جمال اللوغاني مهام منصبه رسميًا اليوم الأربعاء 1 مارس2023، خلفًا للأمين العام السابق علي سبت بن سبت، والذي تولّى منصبه في 2020.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويضع اللوغاني العمل مع المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية المختصة بالطاقة والبيئة والاستدامة، والدفع بكل النشاطات والفعاليات لتطوير الكوادر البشرية بالمنظمة، في مقدمة أولوياته.

وكان مجلس وزراء دول “أوابك” قد اختار خلال اجتماعه، يوم الإثنين 12 ديسمبر 2022، نائب العضو المنتدب السابق للتسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية جمال اللوغاني، ليصبح أمينًا عامًا.

عمل أمين عام أوابك الجديد نحو 37 عامًا في مؤسسة البترول الكويتية، وتدرَّج في العديد من المناصب، منها منصب نائب الرئيس التنفيذي لعمليات تزويد الوقود في عام 2017، وكان المسؤول المباشر عن عمليات تزويد وقود طائرات كافكو.

أكد جمال اللوغاني حرصه الشديد على مبادرات التطوير واستكمال ما بدأه الأمين العام السابق علي بن سبت، وفق تصريحات صحفية لجريدة الراي الكويتية.

وقال، إن المرحلة الجديدة تتطلب الدفع بكل النشاطات والفعاليات التي من شأنها تطوير الكوادر البشرية داخل المنظمة والقيام بدور فعال ورائد داخل الصناعة النفطية والغاز، والعمل مع جميع المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية المختصة بالطاقة والبيئة والاستدامة.

شدد أمين عام أوابك الجديد على ضرورة النظر إلى النفط والغاز بصفتهما أحد أنماط الطاقات المختلفة، ما يتطلّب متابعة استثمارات الطاقة وتوجهاتها والأبحاث المتعلقة بها.

وقال: “سأعمل على استكمال البرامج والمبادرات التي تهدف لتطوير المنظمة وتحسين أدائها وربطها بالسوق والصناعة النفطية الحالية وتعميمها لنطاق أوسع يشمل جميع أنواع الطاقة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار