• logo ads 2

السيسي يفتتح مصنعًا لتدوير المخلفات الصلبة في «تونة الجبل»

استمع للمقال

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مصنعا لتدوير المخلفات الصلبة البلدية في تونة الجبل، وذلك خلال افتتاحه عددا من المشروعات التنموية في المنيا، نقلتها قناة «إكسترا نيوز».

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال ياسر عبدالعزيز، سكرتير عام محافظة المنيا، إنّ المصنع في مركز ملوي بالمنيا، جاء تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بتطبيق منظومة النظافة الجديدة في المحافظات، وفي إطار خطة وزارة التنمية المحلية للحفاظ على البيئة واستغلال المخلفات بصورة مناسبة وعالية، وبالتعاون مع وزارة البيئة، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والإنتاج الحربي، وهي الجهة المنفذة لهذا المشروع وباستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في تنفيذ هذا المصنع.

وأضاف أنه تمّ الاستعانة بخبرات كوريا الجنوبية، وجرى إنشاء هذا المصنع على مساحة 11 فدانًا وبتكلفة إجمالي تقدر بـ90 مليون جنيه؛ ليوفر 100 فرصة عمل ويعمل بطاقة 20 طن للساعة.

قوال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنه سعيد باستقبال أهالي قرية المعصرة وسعيد بدعوات أهاليها له، مؤكدًا أنها الزيارة الأولى له لمحافظة المنيا، قائلًا: أنا أتمنى أني انزل جميع محافظات الصعيد، ونفسي أشوف كل الناس وأنا بحب الناس.. أنا زي الناس وأنا منكم.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار بقرية المعصرة أول قرية نموذجية تكتمل بها مشروعات حياة كريمة، إلى أن مشروع حياة كريمة إنجاز كبير قامت به الدولة، مؤكدا أن الرقابة على مشروع حياة كريمة تكون بين المتطوعين والأهالي والحكومة، مردفًا، الثلاثة مع بعض في نفس الخط.. ولازم كلنا نراقب بعض.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحكومة ليست بمعزل عن الشعب، وأنها جزء من الشعب والمراقبة والتنفيذ في المشروعات تكون بالتعاون بين المواطنين والحكومة، مشيرا إلى أنه في بعض الأوقات صدر البعض أن الحكومة بعيدة من الشعب وهذا أمر خطير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار