• logo ads 2

ارتفاع أسعار النفط لنحو 86 دولار للبرميل

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأحد، ليصل خام برنت لحوالي 86 دولار للبرميل.
ارتفعت سعر خام غرب تكساس الأمريكية ليصل لنحو 79.85 دولار للبرميل .

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ارتفاع أسعار النفط الخام العام الماضي ليفوق توقعات موازنات العديد من دول العالم للعام الحالي، وهو ما يشكل مكاسب لخزائن بعضها، ويتسبب في ضغوط على الدول الأخرى التي تعتمد على الاستيراد لتوفير الوقود والمنتجات البترولية لأسواقها المحلية.

أسعار النفط الخام الآجلة تسجل أطول سلسة خسائر يومية

وكانت أسعار النفط الخام الآجلة سجلت أطول سلسة خسائر يومية لها خلال العام الحالي، وتتراجع على أساس أسبوعي بنسبة 3.9% لخام برنت و4.2% لخام غرب تكساس.


كما شهدت تداولات النفط بعض الضغوط الهبوطية مدفوعا باحتمال تباطؤ الاقتصاد الأمريكي؛ حيث كشفت البيانات الاقتصادية الصادرة بوقت سابق من اليوم عن سلبية بيانات مؤشر طلبات السلع المعمرة خلال شهر يناير الماضي، حيث تراجعت طلبات السلع المعمرة بنسبة 4.5%، بينما كانت التوقعات تشير إلى انكماش المؤشر بنسبة 3.7% فقط، بما يشير لتعثر النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة بعض الشيء، بما يغذي توقعات ركود الاقتصاد الأمريكي وبالتالي تراجع الطلب الكلي على النفط من جانب أكبر الدول المستهلكة للخام عالميا

يتسابق الطلب العالمي على النفط نحو أعلى مستوياته على الإطلاق، في وقت تتوقع بنوك الاستثمار في الصناعة أن يصل سعر برميل النفط الخام إلى 100 دولار في غضون أشهر.

لكن المنتجين خاصة في الولايات المتحدة، يلعبون اللعبة القصيرة ويتطلعون إلى تحويل مثل هذه الأموال النقدية قدر الإمكان للمستثمرين، وتجاهل تعزيز الاستثمارات النفطية لتلبية الطلب خلال العقود المقبلة.

المساهمون في شركات النفط الأمريكية يحصدون مكاسب غير متوقعة

حصد المساهمون في شركات النفط الأمريكية مكاسب غير متوقعة بلغت 128 مليار دولار في عام 2022، بفضل مزيج من اضطرابات الإمدادات العالمية مثل حرب روسيا في أوكرانيا، وتكثيف ضغوط وول ستريت لإعطاء الأولوية للعائدات على العثور على احتياطيات خام غير مستغلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار