• logo ads 2

بعد زيادة الاستيراد.. هل تتراجع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة؟

alx adv
استمع للمقال

كشفت شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية عن استقرار بسوق اللحوم البلدى خلال الأيام الماضية بعد توسع الحكومة فى عملية الاستيراد من ناحية وقرارات منع تداول رؤوس الماشية بين المحافظات والذى اتخذها بعض المحافظين خلال الفترة الأخيرة من ناحية أخرى.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال محمد ريحان عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” إن السوق المحلى شهد حالة من الاستقرار النسبى بعد زيادة كميات اللحوم المستوردة التى قامت بها حكومة فى الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى الدواجن المستوردة والذى أدى إلى هدوء فى السوق ،متوقعا تراجع بأسعار اللحوم الكندوز خلال الفترة المقبلة.

ارتفاع أسعار العلف تضغط على أسعار اللحوم

وأضاف أن هناك عوامل أدت إلى ارتفاع أسعار اللحوم البلدى خلال الاسابيع الماضية منها أسعار العلف بالأسواق خلال الأشهر الماضية والتى وصل الطن إلى 22600جنيه للطن  ،وذلك نتيجة تكدس كميات كبيرة منها بالموانئ (قبل حل أزمة التكدس بنهاية يناير الماضي)، مما خلق أزمة في منظومة الدواجن والماشية، نظرا لاعتماد المنظومتين في التربية على كميات العلف في التغذية.

وقف التعامل بمستندات التحصيل

كان البنك المركزي أصدر قرارًا خلال شهر فبراير 2022، بوقف التعامل بمستندات التحصيل في كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية بدلاً منها، وذلك قبل أن يعود إلى إلغاء هذا القرار مع نهاية العام الماضي.

خلال الفترة الماضية عانى كثير من المستوردين والتجار من أزمة نقص مستلزمات الإنتاج بسبب التأخر في فتح الاعتمادات المستندية، وبطء في تدبير العملة من قبل البنوك، بحسب شعبة المستوردين لكن الدكتور مصطفى مدبولي أعلن في شهر يناير الماضي انتهاء مشكلة تكدس البضائع وعودة الأوضاع في الموانئ لطبيعتها.

أسعار اللحوم البلدى

وبحسب نشرة شعبة القصابين، يباع اللحم الضأن بسعر ما بين 195 و 240 جنيها حسب القطعية، وسجل سعر كيلو كباب الحلة 195- 240 جنيها، وتراوحت أسعار الكبدة الكندوز بين 175 و 195 جنيها للكيلو، والاستيك والبفتيك 175 و 195 جنيها للكيلو، وبلغ سعر الكبدة الضأن ما بين 180 و 230 جنيها، وسجل سعر اللحوم الجملى بين 140 و 170 جنيها للكيلو، أما عن اللحوم المستوردة سجل اللحم البرازيلى بين 130 و 150 جنيها، والكبدة المستوردة بين 90 جنيها إلى 110 جنيها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار