• logo ads 2

حقيقة استقطاع جزء من رواتب وتحويلات العاملين بالخارج

alx adv
استمع للمقال

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي أن الحكومة لا تتدخل في الرواتب والحسابات الشخصية للمصريين المقيمين بالداخل أو بالخارج.

اعلان البريد 19نوفمبر

وشددت وزيرة الهجرة – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الاوسط، اليوم الثلاثاء – على أنه لا توجد نية لاستقطاع جزء من رواتب العاملين بالخارج أو من تحويلاتهم الشخصية التي هي ملك لهم، مضيفة أن الدولة المصرية تدعم بقوة أبناءها بالخارج، وتحرص على حماية وحفظ حقوقهم وحل مشاكلهم.

نسعى لإشراك المصريين بالخارج في مسيرة التنمية الجارية بالبلاد

وزيرة الهجرة

وتابعت سها جندي أن وزارة الهجرة تتواصل مع مختلف الجاليات المصرية بكل أنحاء العالم وتستمع إلى مقترحاتهم ومتطلباتهم، وتقدم لهم البرامج التي تصب في مصلحتهم، وتعمل جاهدة على ربطهم بوطنهم وتشجيعهم وتحفيزهم وإشراكهم في مسيرة التنمية الجارية بالبلاد.

إنشاء قاعدة بيانات ضخمة في الفترة المقبلة للمصريين بالخارج

وكانت وزيرة الهجرة قد أعلنت خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، التى عقدت أمس إنه يتم إنشاء قاعدة بيانات ضخمة في الفترة المقبلة للمصريين بالخار ج، بالتنسيق بين كافة الوزارات المعنية من أجل الاستفادة منهم في كافة المشروعات التي تقوم بها مصر.

وأضافت أن التواصل مع المصريين في الخارج من خلال قاعدة البيانات يساهم في جعلهم لسان حال مصر في الخارج، مؤكدة أن المصريين بالخارج في عمق عملية التنمية التي تشهدها الجمهورية الجديدة.

تحويلات المصريين في الخارج بلغت نحو 31،7 مليار دولار في 2021

و تابعت «الجندي» أن تحويلات المصريين في الخارج بلغت نحو 31،7 مليار دولار في 2021، مشيرة إلى أن مصر واحدة من أكبر 10 دول في حجم تحويلات أبناءها من الخارج.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن السبب في زيادة معدلات التحويل من الخارج، استثمار هذه الأموال داخل مصر، فضلا عما شهده العالم من حالة إنغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا، مؤكدة أن توحيد سعر الصرف جعل المصريين يثقوا في الاقتصاد المصري، بما ساهم في زيادة التحويلات الخاصة بالمصريين بالخارج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار