قبل أيام من رمضان.. هدوء حذر فى أسعار الدواجن بالأسواق اليوم

استمع للمقال

استقرت أسعار الدواجن، على نفس مستويات أمس، خلال تعاملات اليوم الخميس، 9 مارس 2023، إذ سجل سعر الدواجن البيضاء اليوم بالمزرعة 72 جنيه للكيلو، لتصل للمستهلك بنحو 80 جنيهًا، بحسب المنطقة، ويتراوح عدد المربين العاملين فى القطاع بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، بحسب بيانات اتحاد منتجى الدواجن.

أسعار الدواجن بالمزرعة اليوم الخميس:

سجلت أسعار الدواجن البيضاء اليوم الأربعاء، 72 جنيهًا للكيلو في المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 75 جنيهًا للكيلو،

ووصل سعر الدواجن الساسو اليوم إلى 60 جنيهًا للكيلو في المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 73 جنيهًا للكيلو.
سجل متوسط أسعار الفراخ الأمهات 60 جنيهًا، ويصل سعر الفراخ للمستهلك 65 جنيهًا.

سجلت أسعار الدواجن البلدى 115 جنيهًا كيلو.

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، تفاصيل الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان، وذلك من خلال ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن من خلال منافذ وزارة الزراعة الثابتة والمتحركة.

وقال القرش، إنهم يعملون على زيادة حجم الأعلاف الموفرة للمربين وهو ما سيساهم في زيادة حجم الإنتاج من اللحوم والدواجن، فضلا عن تكثيف حملات الضبطية على الأسواق لإحكام الرقابة على المحال.

أسعار البط اليوم الخميس:

ودارت أسعار البط اليوم حول 65 و100 جنيه للكيلو، وسجل إنتاج البيض 13 مليار بيضة سنويا، وفق عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

أسعار الرومى اليوم
واستقرت أسعار الرومى اليوم عند 95 و120 جنيها للكيلو فى السوق المحلية، ويسجل حجم الاستهلاك المحلى من الدواجن البيضاء 150 ألف طن شهريًا، وبلغ كيلو الأوراك 80 جنيهًا.

قامت وزارة الزراعة بتدشين أكبر معرض للسلع الغذائية في مصر استعدادًا لقرب قدوم شهر رمضان، حيث يوجد هذا المعرض في حديقة الأورمان التي توجد بمحافظة الجيزة، كما أن هذه المعرض في مرحلة التجهيزات الأخيرة، وأن هذه المعارض سيكون منها ما هو ميداني ومنها ما هو متنقل وفي بداية الأسبوع القادم ستكون هذه المعارض جاهزة لاستقبال المواطنين.

زيادة نسبة المعروضات من جميع أنواع السلع اللازمة للمواطنين

ومن أجل مساعدة المواطنين علي مواجهة أعباء الحياة ورفع العبء عنهم، صرح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وهو سعيد صالح أن الوزارة تعمل على زيادة نسبة المعروضات من جميع أنواع السلع اللازمة للمواطنين مثل الدواجن واللحوم والخضراوات والبقوليات في جميع المنافذ الخاصة بوزارة الزراعة كما أن هذه المنتجات ستكون مخفضة عن المنتجات الموجودة في الأسواق بنسبة تبدأ من 25% وحتى 30% وجاء ذلك من خلال مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا”.

وتشمل هذه المنافذ التي تدعمها الوزارة على جميع المنتجات الغذائية الأساسية للمواطنين والذي يصل عدد هذه المنتجات بنحو 80 منتج منها اللحوم الحمراء بكافة أنواعها والدواجن بكافة أنواعها مثل السمان والبط والحمام والفراخ، بالإضافة للخضروات والفواكه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا