• logo ads 2

«الأصباغ الإماراتية» ترفع عرض سعر الاستحواذ على «باكين»

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن موافقتها على تعديل سعر عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة لشراء حتى 100% من أسهم الشركة البويات والصناعات الكيماوية باكين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الرقابة المالية، خلال بيان اليوم الخميس، أنه بذلك يصبح سعر عرض الشراء المقدم من الأصباغ الوطنية 36 جنيهاً للسهم الواحد، بدلاً من 34 جنيهاً.

كما قررت الهيئة مد فترة سريان عرض الشراء المقدم على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين بحيث تنتهى في يوم الثلاثاء الموافق 4 أبريل المقبل بدلاً من الاثنين 3 أبريل المقبل.

وكانت الرقابة المالية، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن إيداع عرض شراء إجباري منافس مقدم من شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، للاستحواذ على أسهم رأسمال شركة البويات والصناعات الكيماوية (باكين).

وبحسب البيان ، أن عرض “إيجل” يتضمن شراء حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال “باكين” وبحد أدنى للتنفيذ 75% وسعر نقدي يبلغ 35 جنيهاً للسهم.

يذكر أن الرقابة المالية، وافقت على نشر عرض شراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة، للاستحواذ على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين.

 

سبق وقامت  “إيه إم إن” للاستثمار الصناعي، برفع حصتها في رأسمال شركة البويات والصناعات الكيماوية- باكين من 14.88% إلى 14.95%.

وأوضحت شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية، أن “إيه إم إن” اشترت 180 ألف سهم بقيمة 555 ألف جنيه، بمتوسط سعر 30.8 جنيه للسهم.

نتائج أعمال الشركة خلال 6 أشهر من 2022

 

وكشفت القوائم المالية لشركة البويات والصناعات الكيماوية (باكين) ، عن تسجيلها صافي ربح بقيمة بلغت 19.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، فى مقابل خسائر بلغت قيمتها 12.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري فقد ارتفعت لتصل إلى 486.39 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، فى مقابل 427.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية لتحقق 3.61 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2022، فى مقابل خسائر بلغت قيمتها 1.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار