• logo ads 2

عمومية «القاهرة للدواجن» تقرر ترحيل الأرباح وتشكيل مجلس الإدارة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة القاهرة للدواجن،عن تصديق الجمعية العامة العادية لتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم الأربعاء، إن العمومية قررت عدم توزيع أرباح العام الماضي.

كما قررت الجمعية العامة العادية تعديل تشكيل مجلس الإدارة.

 

تعلق الشركة على تأثير ارتفاع أسعار الأعلاف

وفي وقت سابق ، قالت شركة القاهرة للدواجن، إنها تقوم بصناعة الأعلاف للاستخدام الداخلي وبيعه بالسوق المحلي.

وعلقت الشركة ،  على تأثير ارتفاع أسعار الأعلاف على الشركة، أنه نظرًا لطول فترة التربية وتداخل المواد الخام في المراحل المختلفة فإن المحصلة النهائية لتأثير ارتفاع أسعار الأعلاف على الشركة لا يمكن احتسابها في المطلق ولكن ستظهر في نتيجة أعمال الشركة المجمعة في الفترات المالية المقبلة.

وأشارت الشركة إلى أنها تعمل أيضًا في تربية وبيع الكتاكيت في جميع مراحلها وكذلك بيع الدواجن الحية ومصنعات الدواجن.

 

نتائج أعمال الشركة خلال 2022

 

كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة القاهرة للدواجن، عن العام الماضي، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 60.6%، على أساس سنوي، بضغط تراجع الإيرادات.

وأوضحت الشركة، أنها سجلت صافي ربح بلغ 296.09 مليون جنيه خلال 2022، مقابل أرباح بلغت 184.32 مليون جنيه في العام السابق له مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وسجلت الشركة إيرادات من العقود مع العملاء خلال العام الماضي بلغت 6.47 مليار جنيه، مقابل 4.99 مليار جنيه في 2021.

وعلى صعيد القوائم المنفردة، تحولت الشركة المستقلة إلى الأرباح لتحقق 321.71 مليون جنيه في 2022، مقابل خسائر بلغت 62.66 مليون جنيه في 2021.

 

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة القاهرة للدواجن، ارتفاع أرباحها خلال التسعة أشهر الأول من العام الجاري بنسبة 80 بالمائة، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة ، أنها حققت صافي ربح بلغ 220.95 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بلغت 122.72 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة لتصل إلى 4.71 مليار جنيه، مقارنة بـ3.65 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.

وعلى مستوى القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة من الخسائر إلى الربحية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتحقق 283.2 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 42.55 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار