• logo ads 2

الكيلو بـ112 جنيها.. آخر تحديث لأسعار الدواجن بعد قرار البنك المركزى

استمع للمقال

تعرف على أسعار الدواجن ، بعد أن أعلنت لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري، في اجتماعها اليوم الخميس 30 مارس 2023، رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية لـ البنك المركزي بمقدار 2% عند 18.25% و19.25% و18.75%، على الترتيب.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أسعار الدواجن بالمزرعة اليوم الخميس:

 

ارتفعت أسعار الدواجن البيضاء اليوم 71 جنيهًا للكيلو في المزرعة لتصل إلى المستهلك 80 جنيهًا للكيلو.

 

ووصل سعر الدواجن الساسو اليوم 80 جنيهًا للكيلو في المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 90 جنيهًا للكيلو.

سعر الدواجن الأمهات اليوم 60 جنيها فى المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 65 جنيه للكيلو.

أسعار الدواجن اليوم:

 

وتراوح متوسط أسعار الفراخ الأمهات بين 44 إلى 53 جنيهًا، ويصل سعر الفراخ للمستهلك 60 جنيهًا.

وسجلت أسعار الدواجن البلدى 112 جنيه للكيلو.

 

أسعار الكتاكيت اليوم الخميس:

 

وهبطت أسعار الكتاكيت اليوم فى السوق المحلية إلى 11 جنيه، كما سجل سعر كتكوت ساسو 9 جنيهات، وسجل الكتكوت البلدي 4.40 جنيه، ونفذت الحكومة إستراتيجية لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية.

البنك المركزى يرفع أسعار الفائدة الرئيسية 200 نقطة أساس

 

رفع البنك المركزي المصري، الخميس، أسعار الفائدة الرئيسية 200 نقطة أساس، عقب اجتماع للجنة السياسة النقدية، بما يتماشى مع توقعات أغلب الاقتصاديين.

 

وحدد البنك سعر فائدة الإقراض لليلة واحدة عند 19.25 بالمئة وفائدة الإيداع لليلة واحدة عند 18.25 بالمئة.

 

وقال البنك المركزي في بيانه الخميس إن “التطورات الأخيرة للتضخم أظهرت ارتفاعا واسع النطاق في بنود الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين، وهو ما يتطلب المزيد من التقييد النقدي، ليس فقط لاحتواء الضغوط التضخمية من جانب الطلب، ولكن أيضا لتجنب الآثار الثانوية التي قد تنتج عن صدمات العرض، وذلك للسيطرة على التوقعات التضخمية للأسعار”.

 

على جانب آخر من الاجتماع، تم مناقشة مجموعة متنوعة من أبرز القضايا الاقتصادية والمالية والنقدية التى تتعلق بالاستثمار، والتجارة الدولية بالإضافة إلى مناقشة مجموعة من الأمور التى لها صلة بالاقتصاد.

 

اجتماع البنك المركزى المصرى اليوم

ويهدف الاجتماع الذى عقده البنك المركزي المصري إلى تحسين كافة الأوضاع الاقتصادية في مصر، فضلا عن العمل على تعزيز الوضع المالي والنقدي.

 

قال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن ندرة الإفراجات عن مكونات الأعلاف (الصويا، والذرة)، أدت إلى خلق سوق سوداء يباع فيه طن العلف كمنتج نهائي بسعر يتجاوز الـ25 ألف جنيه، لافتا إلى أن السعر العادل لطن الأعلاف لا يتجاوز الـ14 ألف جنيه باعتبار الأسعار العالمية للذرة والصويا، وباحتساب سعر صرف الدولار على 31 جنيها.

 

نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن يشدد على ضرورة الإفراج عن شحنات الذرة والصويا لزيادة المعروض بالسوق المحلية

 

وأشار الزيني إلى أن سعر الذرة يسجل 20 ألف جنيه للطن، ويصل سعر طن الصويا إلى 36 ألفا، مشددا على ضرورة الإفراج عن شحنات الذرة والصويا لزيادة المعروض بالسوق المحلية، قائلا: «المنتجون مش لاقيين الذرة من الأساس حتى بالأسعار المرتفعة».

 

وذكر أن تكلفة إنتاج طبق البيض الواحد تتجاوز الـ120 جنيها، رغم أنها تباع بـ85 جنيها خلال تعاملات اليوم، بانخفاض 11 جنيها في الطبق خلال تعاملات اليوم فقط، مرجعا ذلك إلى آليات العرض والطلب خلال الفترة الحالية.

 

انخفاض أسعار البيض لا يعتبر حقيقيا بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج

 

ولفت الزيني إلى أن انخفاض أسعار البيض لا يعتبر حقيقيا بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج، مشددا على ضرورة سرعة الإفراج عن شحنات الذرة والصويا من الموانئ المصرية لتراجع أسعار الأعلاف، وبالتالي انخفاض تكلفة الإنتاج.

 

وتابع أن القطاع يحتاج إلى عودة المربيين مرة أخرى لزيادة الإنتاج سواء من بيض المائدة أو دواجن التسمين، مضيفا أن الظروف الحالية تساهم في طرد ما تبقى من المربين خلال الفترة المقبلة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار