• logo ads 2

انتعاش مبيعات الملابس خلال هذا التوقيت.. ما السبب؟

alx adv
استمع للمقال

كشفت شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، عن تخصيص خيمة بميدان الأميرية للملابس الجاهزة للموسم الصيفي إيمانًا منها بالدور المجتمعي لخدمة التاجر و المستهلك والتى قررت الشعبة أن تبدأ من غدا الثلاثاء حتى نهاية شهر رمضان المبارك ،وبأسعار مناسبة لكافة فئات المجتمع.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” إنه ومنذ الأيام الاولي من شهر رمضان الكريم و حركة التجارة الداخلية في اعلي مستوياتها نظرا لمواسم الأعياد للاخوه المسيحيين و المسلمين و التي تتزامن مع بداية الموسم الصيفي، مشيرة إلى أن هناك إقبال كبير على سوق الملابس وانتعاش فى المبيعات بجميع محافظات الجمهورية.

المساحات مجانية للتجار والمشاركين فى الخيمة

 

وأكدت “هيكل” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن المساحات الخاصة بالخيمة مجانية للمشاركين والتجار وأصحاب المحلات المشاركين فى عرض منتجاتهم فى الخيمة و ذلك لعمل تخفيضات تناسب  كل منطقة، مشيرة إلى أن الأسواق تشهد انتعاشة خلال الفترة الحالية خاصة الأسواق الشعبية، وخاصة ملابس الأطفال والحريمى.

 

وتابعت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة،أن الموسم الصيفى من الفترات التى تساعد المصانع على تصريف ما لديها من مخزون من موديلات العام الماضى بأسعار مخفضة، وقد تتفاوت أسعار الملابس الجاهزة تبعا للخامة المستخدمة والمنطقة والوحدات البيعية، على حد قولها.

انتعاش بسوق الملابس الجاهزة تزامنا مع الأعياد

وأضافت “هيكل” أن طرح الملابس الصيفي يتزامن مع حلول أعياد عيد الفطر المبارك وأعياد المسيحيين مما يزيد الطلب على الملابس وعدم دخول القطاع في حالة ركود في المبيعات ،والتى شهدها القطاع خلال الفترة الماضية.

 

وحسب تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن  الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية بلغ (161.3) نقطة لشهر فبراير 2023، مسجلًا بذلك ارتفاعًا قدره (7.1%) عن شهر يناير 2023.

وكشف التقرير الحكومى عن أسباب هذا الارتفاع ومنها زيادة أسعار مجموعة الحبوب والخبز بنسبة (9.2%)، مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة (29.7%)، مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة (19.5%)، مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة (11.1%)، مجموعة الزيوت والدهون بنسبة (4.3%)، مجموعة الفاكهة بنسبة (10.8%)، مجموعة الخضروات بنسبة (5.3%)، مجموعة البن والشاي والكاكاو بنسبة (7.0%)، مجموعة الدخان بنسبة (0.2%)، مجموعة الأقمشة بنسبة (2.9%)، مجموعة الأحذية بنسبة (1.5%).

 

سماح هيكل
سماح هيكل

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار