• logo ads 2

مساهمو إيجيترانس يقرون توزيع كوبون نقدي

alx adv
استمع للمقال

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس)، على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة خلال بيان للبورصة المصرية ، اليوم الأربعاء، إن العمومية قررت توزيع كوبون نقدي بواقع 13 قرشًا للسهم على أن يصرف في 10 مايو المقبل.

وانتخبت الجمعية مجلس الإدارة لدورة جديدة لمدة 3 سنوات.

واعتمدت العمومية استبعاد الديون التي سق تكوين مخصصات لها من رصيد المدينين وغلق حساب تلك الديون في حساب المخصصات التي تم تكوينها.

صفقة الاستحواذ على شركة نوسكو

 

وكانت  إيجيترانس، لتقديم حلول النقل والخدمات اللوجستية، قد وافقت علىً تنفيذ استحواذها على نسبة 99.9% من أسهم رأسمال الشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالي البحار (نوسكو).

وأوضح بيان للشركة أن إقرار الاستحواذ على نوسكو التي تعد من الكيانات الرائدة في مجال النقل خصوصا النقل البري والمتخصص في المشروعات الضخمة جاء ذلك بعد دراسة مفصلة لمعطيات الصفقة والتأكد من النتائج المرتقبة جراء هذا التعاون المثمر، مشيرا إلى أنه يتماشى مع أنشطة واستراتيجية وأعمال إيجيترانس.

وصرح رئيس مجلس الإدارة لشركة ايجيترانس : “إن مجلس إدارة ايجيترانس قام بالموافقة على الصفقة وقرر بالإجماع المضي قدماً فى الخطوات القانونية بدءاࣰ بعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لمساهمي الشركة في يوم 14 مايو القادم لمناقشة بنود الصفقة والحصول على الموافقة النهائية بشأن آليات تنفيذ الصفقة،

 

إيجيترانس تقرر تأسيس شركتين تابعتين

سبق و أعلنت شركة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس)، عن انتهائها من إعادة هيكلة وفصل بعض الإدارات داخل الشركة ، وذلك تمهيدًا لنقلها لشركات تابعة.

كما نوهت الشركة ، عن انتهائها من إجراءات تأسيس شركة تابعة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لنشاط تخزين السيارات المستعملة للمعاقين باسم “إيجيترانس لحلول السيارات”.

 

نتائج أعمال الشركة المالية

وحققت المصرية لخدمات النقل (إيجيترانس)،  صافي ربح بلغ 46.12 مليون جنيه خلال 2022، مقابل 18.27 مليون جنيه أرباحاً في 2021.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 400.1 مليون جنيه، مقابل 293.5 مليون جنيه خلال 2021.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال العام الماضي إلى 40.41 مليون جنيه، مقابل 18.53 مليون جنيه أرباح خلال العام السابق له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار