• logo ads 2

«الزراعة» تتفقد محطة الغربلة بالصالحية الجديدة

استمع للمقال

تفقد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمتابعة، محطة الغربه بمدينة الصالحية الجديدة، بمحافظة الشرقية، في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتفقد الأصول التابعة للوزارة، ومتابعتها، لرفع كفاءتها، وتحقيق الاستفادة القصوى منها.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ورافقه خلال الزيارة، المهندس حسام إبراهيم مدير المحطة، والتي تبلغ المساحة الاجمالية لها، حوالي 9 فدان، بقدرة حوالي ٣٩ ألف طن، حيث استقبلت حتي الآن ما يقرب من 14600 طن من تقاوي القمح أصناف قمح مصر 3 معتمد 2 وقمح سخا 95 معتمد 2 وقمح جيزة 171 معتمد 1.

 

وأكد صالح علي ضرورة رفع كفاءة المساحات الغير مستغلة في المحطة أرضيات ومظلات لتحقيق أكبر استفادة ممكنة وزيادة قدرتها الاستيعابية للمساهمة الجادة في توفير أصناف التقاوي المعتمدة عالية الإنتاجية مقاومة للأمراض والعوامل الجوية المتغيرة.

 

وأشار إلى أن تلك الجولات مستمرة لجميع المواقع التابعة للوزارة تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة، للوقوف علي قدرتها التشغيلية ومدي تحقيق العائد الاقتصادي المرجو منها.

شون البنك الزراعى المصرى تستقبل277 ألف طن خلال الشهر الأول لموسم توريد القمح المحلى

 

وفى سياق متصل استقبلت الشون والسعات التخزينية التابعة للبنك الزراعي المصري بشائر الإنتاج المحلي من محصول القمح لموسم 2023، حيث بلغ إجمالي حصيلة التوريد نحو 277 ألف طن خلال الشهر الأول منذ بداية الموسم الذي انطلق في الأول من إبريل، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 2.8 مليار جنيه، وهي ما تعتبر مؤشرات مبشرة لانطلاق موسم ناجح بالمقارنة بالكميات الموردة في نفس الفترة العام الماضي.

 

وأوضح سامي عبد الصادق، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك قام بزيادة عدد المواقع التخزينية هذا العام لتصل إلى 190 موقع تخزيني بقدرة استيعابية لاستقبال نحو 850 ألف طن قمح خلال الموسم، علاوة على إتاحة مراكز تجميع في القرى للتيسير على صغار المزراعين، مشيراً إلى أن شونة طامية تمثل نموذج للشون التي تم تطويرها بالكامل لتكون على شكل هنجر مغطى على مساحة 7200 متر بقدرة استيعابية تصل إلى 5200 طن ومتوفر بها كافة متطلبات الأمن والسلامة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار