• logo ads 2

شركة EIS للطاقة الشمسية: 40 مليون جنيه حزم تمويلية للشركة

alx adv
استمع للمقال

أعلن المهندس محمد علي رئيس مجلس إدارة شركة EIS للطاقة الشمسية ، أن الشركة تتمتع بمجموعة من الحزم التمويلية.

اعلان البريد 19نوفمبر

ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة شركة EIS للطاقة الشمسية تصريحات لـ  ” عالم المال”، أن مجموع الحزم التمويلية التي قدمتها الشركة حوالي 40 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه يعمل مع أكثر من بنك في ظل الدعم الذي يوجه لتحقيق استراتيجية التحول للأخضر والطاقة النظيفة.

أوضح أن الطاقة الشمسية هي مستقبل الطاقة والتي لا ينتج عنها انبعاثات كربونية، وهناك الكثير من جهات كبيرة بدأت تطرح مشاريع طاقة شمسية مثل شركات المياة  والمباني التعليمية والتي بدأت تفكر جديا في التحول للأخضر، وهناك صعوبات مثل تغير السعر ولكن في الأول والآخر هناك زيادة.

 

أشار إلى وجود زيادة في تركيب ألواح ومشاريع الطاقة الشمسية، ليقول عن ذلك:” وعن نسبة الطلب على تركيب الطاقة الشمسية  في الشركة والتي زادت في عام 2022  بنسبة 15 % ، أتوقع زيادة في االإقبال خلال الفترة المقبلة ومع نهاية عام 2023 كما أنها لن تقل عن 20%، وفي عام 2035 سيتضاعف هذا الرقم وحجم الأعمال”.

والعام الماضي أعلنت مؤسسة التمويل الدولية إتاحة حزمة تمويل بقيمة 1.1 مليار دولار (تشمل الدين وأسهم رأس المال) من شأنها تمكين مليون مواطن مصري من الحصول على طاقة كهربائية نظيفة كل عام، وذلك بمساهمة الشركاء من الإمارات واليابان وهولندا وبنوك تجارية تابعة للقطاع الخاص.

مؤسسة التمويل الدولية، أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، هي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية يتركَّز عملها على القطاع الخاص في بلدان الأسواق الصاعدة. وتعمل المؤسسة في أكثر من 100 بلدٍ حول العالم، حيث تستخدم رؤوس أموالها وخبراتها ونفوذها لتهيئة الأسواق وإيجاد الفرص في البلدان النامية. في السنة المالية 2022، ارتبطت المؤسسة بتقديم مستوى قياسي من التمويل بلغ 32.8 مليار دولار إلى شركات ومؤسسات مالية خاصة في البلدان النامية، مُعوِّلة على قوة القطاع الخاص في القضاء على الفقر وتعزيز الرخاء المشترك، في وقتٍ تتصدى فيه اقتصادات هذه البلدان لتداعيات الأزمات العالمية المتفاقمة. للمزيد من المعلومات،

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار