• logo ads 2

سامح هلال: البورصة أفضل استثمار خلال 2023

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور سامح هلال، العضو المنتدب لشركة الهلال لتداول الأوراق المالية، أن العالم شهد خلال الفترة الأخيرة أحداث متصاعدة بين دولة فلسطين وإسرائيل، لافتاً إلى أنها أحداث ليست جديدة، ولكنها أزمة منذ زمن بعيد، وزاد التوتر في الأيام الأخيرة، مما كان له تأثير على بورصات الأوراق المالية العالمية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار إلى أن هذة الأحداث تعد من المخاطر التي تؤثر بالسلب على أسعار الأسهم، كما أنها تُصنف على كونها مخاطر منهجية، وقد لا يستطيع مديري المحافظ التحوط من تلك المخاطر حتى وإن كان يدير المحافظ بنظرية المحفظة الحديثة.

وأكد سامح هلال، على أن البورصة المصرية تأثرت مثل جميع البورصات العالمية مع أول يوم عمل بعد الراحة، لكن سرعان ما تصدت لمردود الأحداث على الأسعار وعاودت العمل بشكل طبيعي وتحول المؤشر من الاتجاه الهابط إلى الاتجاه الصاعد.

كما أوضح خبير أسواق المال، أن المؤشر الرئيسي حافظ على البقاء أعلى مستوى 20000 نقطة وهذا يُعتبر قمة تاريخية لم يشهدها المؤشر من قبل.

سامح هلال
سامح هلال

 

ويرى سامح هلال،  العضو المنتدب لشركة هلال، أن تصدي البورصة المصرية للأزمة وما ترتب عليها من موجة بيع قوية، ومعاودتها إلى الاتجاه الصاعد يدل على وجود قوة شرائية ناتجة عن تدفقات نقدية وسيولة محركة لأداء البورصة المصرية، كما أنه يدل على أنها مازالت أفضل استثمار في 2023 بالمقارنة مع البورصات العربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار