• logo ads 2

البورصة تقرر إيقاف التداول على أسهم “عامر جروب” اعتبارًا من جلسة اليوم

alx adv
استمع للمقال

أعلنت البورصة المصرية، إنه تقرر إيقاف التداول على أسهم شركة مجموعة عامر القابضة (عامر جروب)، اعتبارًا من جلسة اليوم الاثنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضحت البورصة، خلال بيان، إن إيقاف التداول بناءً على طلب الشركة بإيقاف اختياري للتعامل على أسهمها اعتبارا من بداية جلسة تداول اليوم الموافق 15/05/2023 ولحين صدور قرار لجنة القيد بالبورصة المصرية بقيد تخفيض رأس مال شركة مجموعة عامر القابضة (عامر جروب) (الشركة القاسمة ).

 

وكذلك  لحين قيد اسهم شركة ايه كابيتال القابضة ( الشركة المنقسمة ) بجداول البورصة المصرية.

 

وأشارت إلى أنه سيتم الاعتداد بقائمة مساهمي شركة مجموعة عامر القابضة (عامر جروب) وذلك طبقًا لموقف حامل و مشترى السهم بنهاية جلسة تداول أمس الأحد.

وكانت مجموعة عامر القابضة (عامر جروب)، قررت نقل ملكيتها في شركة بورتو إنترناشيونال جروب إنفستمنتس ليمتد، إلى شركة إيه كابيتال القابضة – منقسمة -.

وأوضحت أن بورتو إنترناشيونال هي شركة أوفشور تأسست في المنطقة الحرة بجبل علي في دبي بدولة الإمارات بعدد مليون حصة بقيمة قدرها 100 درهم للحصة بقيمة إجمالية 100 مليون درهم تمثل 100% من رأس مال بورتو.

ويشار إلى أن الجمعية العامة غير العادية لشركة مجموعة عامر القابضة (عامر جروب)، وافقت على تقسيم الشركة وفقاً لأسلوب التقسيم الأفقي بالقيمة الدفترية للسهم واتخاذ القوائم المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي أساساً لتاريخ التقسيم.

وأوضحت أنه وفقاً للتقسيم ستظل عامر جروب – الشركة القاسمة – قائمة ويخفض رأس مالها المصدر عن طريق تخفيض القيمة الاسمية لأسهمها، على أن تتخصص بالقيام بأنشطة (التسويق العقاري – استثمار عقاري – طيران – سياحة – خدمات – مطاعم – تجارة – إدارة مشاريع).
وأضافت أنه ستظل الشركة محتفظة بترخيصها كشركة غرضها الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقاً مالية أو زيادة رؤوس أموالها.

نتائج أعمال الشركة المالية خلال العام الماضي

يشار إلى أن مجموعة عامر القابضة – عامر جروب، حققت خسائر بلغت 195.16 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 83.21 مليون جنيه في 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
وبلغت إيرادات الشركة خلال 2022 نحو 870.4 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.37 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.
وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت خسائر الشركة خلال 2022 إلى 46.33 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 1.29 مليون جنيه في 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار