• logo ads 2

وفرة المعروض تقود أسعار النفط العالمية للهبوط

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار النفط بمستهل التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس وسط مخاوف بشأن وفرة المعروض، وذلك بعد ارتفاعها بنحو 3 ٪ خلال الجلسة السابقة، بينما هبطت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتا أو 0.41 بالمئة، لتسجل 76.65 دولارًا للبرميل كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 30 سنتا أو 0.41 ٪ ، لتسجل 72.53 دولار للبرميل، بحسب بيانات “رويترز”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وارتفع كلا الخامين القياسيين بنحو ثلاثة بالمئة الأربعاء وسط تفاؤل إزاء الطلب على النفط ومفاوضات سقف الدين في الولايات المتحدة.

وتتعرض أسعار النفط لضغوط من بينها القفزة غير المتوقعة التي شهدتها مخزونات النفط الأميركية الأسبوع الماضي بسبب سحب جديد من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي.

وزادت المخزونات خمسة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 12 مايو إلى 467.6 مليون برميل مقابل توقعات بتراجع بواقع 900 ألف برميل في استطلاع لرويترز.

ومع ذلك، انخفضت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة مع ارتفاع الطلب إلى أعلى مستوياته منذ 2021.

كما يراقب المستثمرون عن كثب التطورات المتعلقة بمفاوضات سقف الدين في الولايات المتحدة.

في غضون ذلك، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي الأربعاء عزمهما التوصل إلى اتفاق قريبا لرفع سقف دين الحكومة الاتحادية البالغ 31.4 تريليون دولار وتجنب تخلف الحكومة عن سداد التزاماتها لما سيكون لهذا من تداعيات كارثية.

وقال مسؤولون على دراية مباشرة بالمناقشات إن مجموعة السبع تتطلع لاستهداف التهرب من العقوبات التي تشمل دولا ثالثة، بهدف الحد من إنتاج روسيا المستقبلي من الطاقة وكبح التجارة التي تدعم جيشها.

 

وقال منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، لصحيفة فايننشال تايمز بشكل منفصل إنه يتعين على الاتحاد اتخاذ إجراءات صارمة ضد الهند التي تعيد بيع النفط الروسي إلى أوروبا كوقود مكرر.

 

ويعتزم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي حضور قمة مجموعة السبع كضيف وسيلتقي ببايدن.

 

وانخفضت أسعار النفط حتى مع رفع وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب العالمي على النفط هذا العام بمقدار 200 ألف برميل يوميا إلى مستوى قياسي بلغ 102 مليون برميل يوميا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار