• logo ads 2

«المركزية للمكافحة» تبدأ حملة ما بعد الحصاد لوقاية الأرض من القوارض

استمع للمقال

في ضوء توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بدأت الإدارة المركزية لمكافحة الآفات “حملة ما بعد حصاد المحاصيل الشتوية لمكافحة القوارض”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

فال الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، أن هذه الحملة واحدة من ثلاث حملات تقوم بها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وتأتي أهميتها في الحد من إعداد الفئران المتواجدة داخل الاحوزة الزراعية حيث أن الفترة السابقة من الفترات التي يزداد خلالها تكاثر الفئران. وحصاد القمح من الحقول وعمليات الخدمة للأراضي تؤدي إلى خروج الفئران وانتشارها، وقد تهاجم الزراعات الصيفية القائمة بالحقول.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، أن هذه الحملة تستهدف 1,5 مليون فدان باستخدام كمية من الطعوم تصل الى 200 طن توفرها الوزارة من خلال وحدة الخلط والتعبئة والتي تم إعادة تأهيلها خلال الفترة السابقة. يتم توزيع الطعوم على طول الترع والمصارف والسكك الحديدية والطرق العامة القريبة من الأراضي الزراعية، حيث تمثل جوانب هذه الأماكن مسكن ملائم للقوارض ومنه تهاجم الزراعات.

الحملة تشمل 27 محافظة

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، أن الحملة تشمل 27 محافظة وتقوم الإدارة بتوفير المبيدات اللازمة قبل كل حملة بالتنسيق مع مديريات الزراعة بواسطة مهندسي مكافحة القوارض بكل إدارة زراعية، ويتم متابعة أعمالها من خلال لجان تابعة للإدارة العامة لمكافحة القوارض بإدارة المتابعة.

وذكر أيضا أن الإدارة العامة لمكافحة القوارض من الإدارات الفاعلة في الحفاظ على الحاصلات الزراعية وتبذل جهدا كبيرا سواء على مستوى المديريات أو على مستوى الإدارة العامة لمكافحة القوارض وتلعب المهندسات الزراعيات دورا ارشاديا وتوعويا هاما قبل وأثناء حملات مكافحة القوارض.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار