آخر الأخبار

رئيس “المصرية للأعلاف” يطالب بتوحيد الضرائب ومنح الترخيص المتعدد لدعم المصنعين

استمع للمقال

قال الدكتور محمود حسني، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأعلاف، إن قطاع الأعلاف من أهم القطاعات في مصر، باعتباره الترس المحرك للثروة الداجنة، الحيوانية، والسمكية، والتي تمثل سلة الغذاء.

 

وأضاف رئيس الشركة المصرية للأعلاف، أن مبادرة ابدأ قدمت له الدعم، ومن خلالها تمكن من تشغيل مشروعه بالكامل خلال 9 أشهر، موضحا أنه بعد 10 أشهر فقط تمكن من بدء خطوات التصدير الى دبي، موضحا أنه بفضل المبادرة سيتم التصدير أيضا الى تنزانيا.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأعلاف، أن المصنع يتحمل كافة التحديات على خلاف المستثمر الذي يستهدف تشغيل رأس المال في المقام الأول، مشيرًا إلى ضرورة تقديم حزمة من المغريات والتحفيز للمساهمة في قطاع الصناعة، واقترح منح ترخيص متعدد للمصانع والصناعات المكملة المغذية لصناعتها، بالإضافة إلى توحيد الضرائب في مكان واحد من أجل التسهيل على المصنعين.

 

تداول وبيع الخامات والأعلاف بدون فواتير أو مستندات

 

خصصت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ممثلة فى قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أرقام 01551183225 – 01551183224 للتواصل والإبلاغ عن طريق الواتس اب للمخالفين لقرارات الحكومة ببيع خامات العليقة والأعلاف بأسعار مرتفعة، أو تداول وبيع الخامات والأعلاف بدون فواتير أو مستندات، أو تخزين الخامات والأعلاف وحجبها عن السوق بغرض الاحتكار ورفع السعر.

يشار إلى أن جميع المخالفات التى يتم صبعها تحال إلى النيابة العامة لمخالفاتها للقرار الوزاري 113 لسنه 1994 وكذلك القانون 181 لسنه 2018 الخاص بحماية المستهلك لرفع الأسعار في السوق مما يؤدى إلى عدم استقرار الأمن الغذائي في الدولة.

 

تكثيف الرقابة والتفتيش على مخازن ومصانع الأعلاف

وأكدت وزارة الزراعة أن الحملات الفجائية التى يتم شنها مستمره من قبل وزارتى الزراعه والتموين وكافة الجهات الرقابيه، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتكثيف الرقابة والتفتيش على مخازن ومصانع الأعلاف.

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أمس أنه تم الإفراج عن 225 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 102 مليون دولار خلال الفترة من 12/5/2023 حتى 18/5/2023 شمل 185 ألف طن من الذرة بحوالي 66 مليون دولار وحوالي 40 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 30 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 6 مليون دولار.

وقال وزير الزراعة إن إجمالي ما تم الافراج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر 2022 حتى 18 مايو 2023 5 مليون طن منهم 3.7 مليون طن ذرة ، 1.3 مليون طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 2.4 مليار دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا