• logo ads 2

الملابس الجاهزة تكشف عن تعاون جديد مع “غرفة الصناعة” بالكونغو

alx adv
استمع للمقال

كشفت شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة عن تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة القاهرة التجارية وغرفة التجارة والصناعة بالكونغو الديمقراطية لزيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين،وذلك فى أول زيارة لوفد غرفة الكونغو لغرفة القاهرة .

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت “سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن الجانب المصري من أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية وأعضاء مجلس إدارة شعبة الملابس وبعض من ممثلي الشعب التجارية المختلفة استقبل وفد الكونغو لبحث التعاون بين غرفتى البلدين.

وأضافت “هيكل” أن الطرفان بحث سبل التعاون في الفترة القادمة وكيفية زيادة التعاون لإيجاد سبل حقيقية لرفع معدلات التبادل التجاري والاستثماري الثنائي من خلال تبادل المعلومات والوفود لبحث الفرص المتاحة في البلدين على أرض، التي تهدف  إلى تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية المتبادلة بين مصر والكونغو هذا اللقاء يمثل خطوة هامة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين لزيادة حجم الاستثمارات المشتركة ، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 30 مليون دولارتقريبًا خلال عام 2021 .

 30 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين البلدين

وأكدت أن الفترة الحالية يمرالاقتصاد المصري بمرحلة تنموية هامة لجذب الاستثمارات المباشرة والمشتركة للوصول إلى التنمية المستدامة ، حيث شهدت مصر مؤخرًا تطورات ضخمة فى البنية التحتية لتشجيع الاستثمارات  الأجنبية، شملت شبكة الطرق، والنقل، والموانئ، والاتصالات،والطاقة، كما تم إقامة العديد من المناطق الصناعية خاصة محور قناة السويس ، وكذلك صدور قانون الاستثمار الجديد الذى يحمى المستثمر ويقضي على البيروقراطية لتسهيل إجراءات التسجيل والتشغيل .

اتفاقيات موقعة بين مصر والكونغو

وتابعت هناك عدة اتفاقيات موقعة بين مصر والكونغو، وبالنظر إليها نجد أن ان معظمها تم توقيعها منذ فترات زمنية بعيدة الأمر الذي يعكس أهمية إعادة النظرفي تلك الاتفاقيات لبحث مدى إمكانية تفعيلها على أرض الواقع من خلال تجديد العمل بها، أوإبرام اتفاقيات جديدة ينعكس أثارها على العلاقات الثنائية بشكل إيجابي بجانب الاستفادة من الاتفاقيات  الأخرى مثل الكومسيا والاتفاقية الحرة القارية وغيرها من الاتفاقيات التي تؤدي إلى دعم العلاقات التجارية والاستثمارية التي تفيد البلدين.

 

وتابعت أن غرفة التجارة والصناعة الكونغولية ستنظم معرضًا خاصًا بالمنتجات المصرية في العاصمة كينشاسا للتعريف بالمنتجات المصرية وعرضها أمام المواطنين في الكونغو خلال الفترة القادمة ، وهو ما يفتح فرصًا للمنتجات المصرية في التوسع بالسوق في الكونغو وزيادة التعاملات الاقتصادية الثنائية بين البلدين. و سوف يكون لقطاع الملابس مشاركه فعاله في المعرض.

 

سماح هيكل
سماح هيكل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار