• logo ads 2

«أو سي آي» تُعلن تموين أول سفينة بالميثانول الأخضر

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة “أو سي آي” أكبر منتج لوقود الميثانول الأخضر في العالم أنها ستقوم بتزويد إي بي مولر ميرسك بالميثانول الأخضر لأول سفينة بالأسطول التجاري للشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة في بيان اليوم، أن الميثانول ينفرد بانبعاثات أقل للغازات الدفيئة بنسبة 65% مقارنةً بـالوقود الثقيل لأول رحلة للسفن باستخدام النفايات الجافة القابلة لإعادة التدوير.

 

وأشارت إلى أنه سيتم تدشین السفینة في میناء بنائھا بمدینة أولسن بكوریا الجنوبیة في شھر یولیو القادم، وستقوم بالإبحار في أكثر طرق الشحن البحري ازدحاماً بین الشرق والغرب عبوراً بقناة السویس.

وسیتم تزوید السفینة بواسطة شركة أو سي آيHyFuels بوقود المیثانول الأخضر في عدة موانئ على مسار رحلتھا البحریة.

 

وحول أھمیة ومزایا اقتصادیات تموین الوقود الأخضر للقطاع البحري العالمي بالنسبة لجمھوریة مصر العربیة، أشارت إلى أن قناة السویس تتحكم في نسبة 12% من حركة التجارة البحریة الدولیة ویعبر من خلال قناة السویس30% من سفن نقل الحاویات بالعالم.

 

ولفتت إلى الكثافة المروریة العالیة للسفن التجاریة كبیرة الحجم لعبور قناة السویس والھادفة لخفض الانبعاثات الكربونیة تعني خلق طلب شدید على التزود بالمیثانول الأخضر وأیضاً طلب على جميع أنواع الوقود البدیل قلیل الانبعاثات الكربونیة كوقود نظیف من أجل تخفیض الانبعاثات الكربونیة الصادرة من قطاع النقل البحري العالمي، والمسؤول حالیاً عن3% من الانبعاثات الكربونیة بالعالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار