• logo ads 2

“أرامكو السعودية” تمنح اتفاقيات طويلة الأجل لـ8 شركات لتطوير مشاريع النفط والغاز

alx adv
استمع للمقال
أعلنت أرامكو السعودية اليوم عن إستراتيجية جديدة للمقاولات في مشاريع الشركة القائمة في قطاعي النفط والغاز ومشاريع تطوير المعامل.
وتركز الاستراتيجية  على تأسيس أعمال جديدة وتطوير شراكات على أسس الإستدامة والتقنيات الجديدة، من خلال مشاريع أرامكو العملاقة وترسية مقاولات طويلة الأجل على مقاولين مرموقين وذوي خبرة لتحسين الكفاءة من حيث التكلفة وجودة المشاريع وسلامتها.
وبهذه المناسبة قال النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية، الأستاذ أحمد السعدي: “يسرنا التوقيع على هذه الاتفاقيات طويلة الأجل ضمن إستراتيجيتنا الجديدة، التي تقدم عددًا من المزايا لأرامكو السعودية وشركائنا، وسيكون لها تأثير إيجابي بإذن الله على بيئة الأعمال والنشاطات الاقتصادية في المملكة.
وتتيح هذه الاتفاقيات المرتبطة بأعمال ضخمة تعزيز أداء مشاريعنا القائمة والمُطورة، عبر تقنيات جديدة وأسس استدامة بيئية رائدة، وفي الوقت نفسه تحسن إجراءات التعاقد ومراحل الانشاء.
علاوةً على ذلك، ستساعدنا هذه الاتفاقيات على مواصلة تطوير الكفاءات المحلية في المملكة من خلال وضع أهداف توظيف قابلة للتحقيق، وهذا أمر مهم جدا بالنسبة لنا، إضافةً إلى المساهمة في تحقيق أهداف برنامج اكتفاء لزيادة المحتوى المحلي”.
وبعد اعتماد أرامكو السعودية لإستراتيجية المقاولات الجديدة، وقع الاختيار على ثمان شركات للقيام بالعمل بعد عملية تقييم شاملة، وضمت تلك الشركات كلًا من:
– ائتلاف ناصر سعيد الهاجري وشركة سامسونغ المحدودة لأعمال الهندسة والشراء والانشاء
– شركة دايلم العربية السعودية المحدودة
– فرع الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية (إنبي)
– شركة جي إس للانشاءات العربية المحدودة
– شركة سنامبروغيتي للهندسة والمقاولات المحدودة
– شركة جيه جي سي غلف الهندسية المحدودة
– فرع شركة تيكنيب إيطاليا إس بي إيه
– فرع شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات المحدودة
ويشتمل نطاق الاتفاقيات طويلة الأجل على الهندسة والشراء والانشاءات وبدء التشغيل والتشغيل التجريبي لكل مشروع، إضافةً إلى تركيب المرافق المُطورة في مناطق العمل المخصصة.
وقد تم إبرام العقود لمدة ستة أعوام مع خيار التمديد لستة أعوام أخرى.
إضافةً إلى ذلك، جرى وضع الاتفاقيات بتركيز خاص على تحسين السعودة والمحتوى المحلي وسلاسل الإمداد من خلال برنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد (برنامج اكتفاء) في أرامكو السعودية مما سيساعد الشركة في تحقيق أهداف برنامج اكتفاء.
وتنص الاتفاقيات على ضرورة الالتزام باستخدام 39 % كحدٍ أدنى من المحتوى المحلي وسلاسل الإمداد في الفترة الأولى، على أن ترتفع نسبة الالتزام هذه لتصبح 60 % خلال ستة أعوام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار