• logo ads 2

للمحال التجارية.. كيفية الحصول على موافقة التخفيضات من “التموين”

alx adv
استمع للمقال

بدأت المحال التجارية خلال الأيام الماضية المشاركة في موسم الأوكازيون الصيفي للملابس الجاهزة من خلال الحصول على موافقة من مديريات التموين والتجارة الداخلية بكافة المحافظات لعرض التخفيضات الصيفية لعام 2023، ومن المقرر أن ينطلق يوم الاثنين الموافق 7 أغسطس المقبل، وفقا لـ”شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يجب على المحال التجارية الراغبين في التقدم لتخفيضات الأوكازيون الصيفي 2023 بالحصول على تصريح موافقة من مديريات التموين في نطاق المحافظة التابعة لها المحل بدون تكلفة.

مدة التخفيضات في الأوكازيون الصيفي

تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية  بحملات تفتيش على محال الأوزكايون الصيفي لتحرير محاضر للأشخاص الذين يعلنون عن تخفيضات دون الحصول على تصاريح مشاركة من مديريات التموين، ومن المقرر أن تكون مدة التخفيضات شهرًا واحدًا عند انطلاق الاوكازيون الصيفى المقرر له يوم الانين الموافق 7 أغسطس.

 

وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية ألأوراق المطلوبة للتقديم لتخفيضات الأوكازيون الصيفي بالنسبة للمحال التجارية التى تريد المشاركة فى الأوكازيون هذا العام ،منها: تقديم صورة من رخصة المحل، صورة من السجل التجاري، صورة من البطاقة الضريبية.

 

من ناحيتها قالت سماح هيكل عضو شعبة الملابس الجاهزة في الغرفة التجارية بالقاهرة، إن الأوكازيون الصيفي سيبدأ يوم 7 أغسطس المقبل، ويستمر لمدة شهر، موضحة أن الأوكازيون الصيفي سيشمل تخفيضات كبيرة تبدأ من 10% وتصل إلى 70%، مؤكدة على دور الرقابة في ردع المخادعين بعروض وهمية خلال فترة الأوكازيون.

 

وأضافت “هيكل” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن الأوكازيون يعتبر فرصة حقيقية وكبيرة لتجار الملابس الجاهزة والمستهلكين، نظرا لأنه فرصة لتنشيط الحركة الداخلية لقطاع الملابس في مصر، مشيرة إلى أن نسب التخفيضات ترتفع في حالة ارتفاع كمية المخزون المعروض، وستكون مدة الأوكازيون 30 يوما.

 

وأكدت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة أن الإقبال على الشراء خلال موسم عيد الأضحى 2023 وحتى الآن يعد متوسطا، موضحة أن الأوكازيون الصيفي سيساهم في تنشيط حركة المبيعات.

 

وعن سوق الملابس الجاهزة خلال الفترة الماضية وموسم عيد الأضحى المبارك ، اكدت “هيكل” أن أسعار ملابس عيد الأضحى هذا العام  شهدت زيادة بنحو 20% مقارنة بالوقت ذاته من العام الماضي، وبالرغم من ذلك تنوعت أسعار الملابس داخل المحال التجارية لتناسب احتياجات جميع الفئات، بما يتماشى مع قدرتهم الشرائية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار