• logo ads 2

الزراعة تتابع حل مشكلات الري بالنوبارية لضمان وصول المياه لنهايات الترع

استمع للمقال

بناءا على تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بحل مشاكل المزارعين والتواجد معهم على أرض الواقع ومتابعة تطهير وتطوير المساقي والمراوى التابعة للوزارة وبالتنسيق مع مسئولي وزارة الموارد المائية والري، لتسهيل عملية ري المحاصيل خاصة خلال هذه الفترة التي تشهدها البلاد من موجة الحرارة الشديدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

صرح الدكتور محمد عبدالعال رئيس قطاع استصلاح الأراضى أنه بمقر مديرية الزراعة بالنوبارية تم عقد اجتماع تنسيقي برئاسة المهندس حسام الدين محفوظ مدير مديريه الزراعة بالنوبارية والمهندس إبراهيم عبد المنعم وكيل وزاره الري بالناصرية وبحضور مراقبي عموم المراقبات التعاونية بزمام المديرية ومدير إدارة الإرشاد الزراعي ومدير الشؤون الزراعية ومدير إدارة الأراضي والمياه بمديرية الزراعة بالنوبارية وعدد من قيادات وزارة الرى بالناصرية.

 

للحفاظ على الحاصلات الزراعية

 

حيث تم عقد إجتماع تنسيقي لحل مشاكل الري خاصة في ظل الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد والمتغيرات المناخيه غير المسبوقة وحفاظا على الحاصلات الزراعية سواء البستانية او المحاصيل الحقلية ومحاصيل الخضر و التي تمثل داعم أساسى للأمن القومى المصرى، خاصة في الأراضي الرملية والأراضي المستصلحة الحديثة.

 

حيث حضر ممثلي عن السادة المزارعين بمختلف المناطق وتم الإستماع و مناقشه الشكاوى والملاحظات الخاصة بعمليه الرى وطول فتره المناوبات وعدم وصول المياه بنهايات بعض الفروع بالمنسوب المناسب وتم الاتفاق على طرق إنهاء هذه المشاكل.

 

كما تم التنسيق لعقد اجتماع أسبوعي بكل مراقبة زراعية على حده يحضره مسئولى الري بالمنطقه ومسئولى الزراعه وممثلي عن الساده المزارعين لتناول ما تم إنجازه في حل مشاكل الري بذات المنطقه والتخطيط لما هو قادم والتوعية بأهمية التوسع فى الرى المطور.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار