• logo ads 2

9 جلسات متتالية.. السوق السعودي يُنهي أطول سلسلة خسائر يومية في 7 سنوات

alx adv
استمع للمقال

ارتفع مؤشر السوق الرئيسي في البورصة السعودية، بنسبة حوالي 0.4% في جلسة الأربعاء، لينهي بذلك أطول سلسلة خسائر يومية تشهدها البورصة في آخر سبع سنوات، حيث استمرت لمدة تسع جلسات متتالية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأغلق المؤشر السعودي عند مستوى 11286 نقطة وسط سيولة متوسطة بلغت حوالي 5.6 مليار ريال.

وتلقى المؤشر الدعم الرئيسي من ارتفاع أسهم الراجحي والإنماء بنسب تقدر بحوالي 1.4% و1.5% على التوالي، كما عاود سهم سابك الارتفاع بنسبة حوالي 2.4% من أدنى مستوياته خلال ثمانية أشهر.

وشهد سهم أرامكو ارتفاعًا بنسبة حوالي 0.3%، محققًا أعلى إغلاق له خلال حوالي ثلاثة أشهر، مع استمرار تفاعل السوق مع النتائج المالية والتوزيعات النقدية التي أعلنتها الشركة يوم الاثنين الماضي.

وقد أعلنت “أرامكو” توزيع 110 مليار ريال للمساهمين عن الربع الثاني من العام الحالي، تضمنت توزيعات أرباح أساسية بقيمة 73 مليار ريال وتوزيعات أرباح مرتبطة بالأداء بقيمة 37 مليار ريال.

وفي سوق قطر، ارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة حوالي 0.3% في جلسة الأربعاء، ليستعيد مستوى 10700 نقطة بدعم من ارتفاع سهم صناعات قطر بنسبة حوالي 1.1%.

وكان سهم صناعات قطر قد تعرض لضغوط كبيرة في جلسة الثلاثاء بعد إعلان الشركة عن انخفاض أرباحها بنسبة 66% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2023، لتصل إلى حوالي 900 مليون ريال.

من جهة أخرى، انخفض مؤشر الكويت الأول بنسبة حوالي 0.4%، حيث سجل أدنى إغلاق له خلال الشهر، بفعل تراجع أسهم الوطني وبيتك بنسبة حوالي 0.5% و0.3% على التوالي.

وفي سوق دبي، تراجع مؤشر سوق دبي بنسبة حوالي 0.2%، مسجلاً ثالث انخفاض يومي على التوالي.

كما تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.4%، ليهبط من أعلى مستوياته في خمسة أشهر بفعل عمليات جني الأرباح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار