• logo ads 2

عصام البديوي: إنتاج الشركة من السكر يوجه لصالح البطاقات التموينية

alx adv
استمع للمقال

أعلن رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عصام البديوي أنه يجري الآن مفاوضات مع شركة ألمانية للدخول في شراكة لانشاء مصنع لإنتاج كافة أنواع الورق من مصاصة البجاس.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لافتتاح وحدة انتاج الكحول المطلق99.9% بمصنع الكيماويات بتكلفة 18 مليون جنيه بطاقة انتاجية 20 الف لتر يوميا.

 

وأضاف أن المصنع الجديد سيقام على مساحة 60 فدانا في منطقة نجع حمادي بمحافظة قنا باستثمارات تتراوح من 4 إلى 5 مليارات جنيه، لافتا إلى مدة إنشاء المصنع تتراوح من عام ونصف إلى عامين.

 

من جانب آخر، قال البديوي إنه جاري المفاوضات مع إحدى الشركات العالمية لإنشاء مصنع لانتاج الباي إيثانول والذي يستخدم في خلط البنزين لتقليل الانبعاثات الكربونية.

وأشار إلى أنه من المقرر إقامة المصنع في كوم امبو بمحافظة أسوان ، على مساحة 50 ألف فدان وبتكلفة استثمارية تقدر بنحو 3.5 مليار جنيه.

 

ولفت البديوي إلى أنه من المقرر أن يتم بدء تنفيذ المصنع في شهر ديسمبر ،ويستغرق التنفيذ مابين 18 شهرا إلى 24 شهرا، حيث من المتوقع أن تكون الطاقات الإنتاجية تقدر بنحو 62 مليون لتر سنويا.

 

وأضاف البديوي أنه في إطار استراتيجية الوزارة التطويرية، تم زيادة طاقة التعبئة لمصنع السكر المتواجد في منطقة الحوامدية من 100 طن يوم إلى 500 طن يومي بتكلفة بلغت 3 ملايين جنيه كمرحلة أولى، لافتا أنه المستهدف زيادة التعبئة في المرحلة الثانية إلى 800 طن يوم بقيمة بتكلفة بلغت نحو500 ألف جنيه.

 

ونوه البديوي إلى أن الشركة ستبدأ من اكتوبر المقبل بتكرير 50 ألف طن سكر لصالح شركة السكر للصناعات التكاملية ونحو 75 ألف طن لصالح الهيئة العامة للسلع للتموينية و25 ألف طن لصالح شركة الفيوم للسكر.

 

وأكد أن انتاج الشركة من السكر يوجه بالكامل لصالح البطاقات التموينية بنحو 65 ألف طن شهريا يتم ضخهم في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 

وتابع البديوي أنه خلال الموسم الماضي تم انتاج 850 الف طن سكر من قصب السكر، متوقعا تحقيق فائض في انتاج خلال الموسم المقبل في حدود 80 ألف طن سكر سيتم طرحهم في البورصة السلعية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار