• logo ads 2

أحداث ليبيا وقرار السعودية تدفع النفط لتجاوز الـ 92 دولارًا

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار النفط منذ قليل، للعقود الآجلة لخام برنت، ليتجاوز سعر 92.11 دولار للبرميل، بينما وصل سعر خام غرب تكساس الأمريكي إلى 89.14 دولار للبرميل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكانت أسعار النفط في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء وصلت إلى نفط برنت حوالي 91 دولار للبرميل، ليقفز سعر النفط لأكثر من دولار، والذي تأثر بسبب العاصفة دانيال التي ضربت ليبيا والتي تمتلك عدد من حقول النفط، فضلا عن قرار السعودية وروسيا خفض إنتاج النفط لمدة ٣ شهور.

 

وأعلنت وزارة الطاقة السعودية أنها ستواصل خفض إنتاجها النفطي بمقدار مليون برميل يوميا “لمدة ثلاثة أشهر إضافية”، حتى نهاية 2023.

 

بدورها، أعلنت روسيا الاستمرار في خفض صادراتها النفطية بمقدار 300 ألف برميل يوميا حتى نهاية عام 2023، حسبما أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك.

 

وقال نيل ويلسون، المحلل لدى شركة فينالتو، “لقد تم الإعلان عن الأمر في الأسبوع الماضي، لكن النفط الخام يخضع لمضاربات كثيفة بعد الإعلان” رسميًا عن ذلك.

 

وفي الأسبوع الماضي، أكد نوفاك أن روسيا توصلت لاتفاق مع أوبك+ بشأن خفض إمدادات النفط الروسية إلى الأسواق الخارجية، وسيتم الإعلان عن معايير جديدة الأسبوع المقبل.

 

وقال نيل ويلسون إن إعلان السعودية يثبت أن السعوديين “في الوقت الحالي مرتاحون تمامًا لهذه التخفيضات الطوعية في الإنتاج ويريدون أن يعرف السوق ذلك”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار