• logo ads 2

أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف بشأن الإمدادات

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأحد، حيث وصل سعر خام نفط برنت إلى 93.83 دولار للبرميل، بزيادة وصلت 0.57% بينما بلغ سعر خام غرب تكساس الأمريكي 90.33 دولار للبرميل، أي بزيادة وصلت 0.78%.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ساعدت التوقعات المتزايدة بشأن قلة الإمدادات النفطية الأسواق على تجاوز المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة، والتي أضرت بالأسعار.

 

كانت أسعار النفط الخام لا تزال على وشك إنهاء الأسبوع على مستويات منخفضة، حيث أدت المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة في العالم المتقدم إلى زيادة جرعة الأرباح. وحذر مجلس الاحتياطي الاتحادي من بقاء أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول حتى عام 2024، كما فعل بنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي.

 

أعلنت الحكومة الروسية، فرض قيود مؤقتة على تصدير البنزين ووقود الديزل لتحقيق الاستقرار فى السوق المحلية.

 

وذكر مجلس الوزراء الروسى -في بيان أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية- “لقد فرضت روسيا قيودًا مؤقتة على تصدير بنزين السيارات ووقود الديزل، ووقع رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين مرسومًا بهذا المعنى ويهدف القرار إلى استقرار أسعار الوقود في السوق المحلية”.

 

وبحسب البيان، فإن القيود المؤقتة “ستساعد على تشبع سوق الوقود، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى خفض الأسعار بالنسبة للمستهلكين”.

 

وفي وقت سابق، ومن أجل استقرار الوضع في سوق الوقود، قامت الحكومة الروسية بزيادة معايير توريد بنزين السيارات ووقود الديزل إلى البورصة.

 

وفي الأشهر الأخيرة، وصلت أسعار صرف البنزين والديزل إلى مستويات قياسية لكنها بدأت في الانخفاض هذا الأسبوع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار