• logo ads 2

خالدة للبترول: متوسط الإنتاج اليومى 220 ألف برميل مكافئ يوميًا

alx adv
استمع للمقال
حققت شركة خالدة للبترول التي تقوم بتنفيذ حقول الشركة في الصحراء الغربية، الكثير من الانجازات، وكانت قد اندمجت مع شركة قارون للبترول في كيان واحد في ضوء تطوير قطاع البترول، ورفع أداء الشركات والكيانات  البترولية، وتعزيز كفائتها وترشيد الانفاق.

من بين النتائج التي تحققت وأبرزتها الشركة في نتائج أعمالها لهذا العام: 

1- شهدت تطوراً ملحوظاً بعد تنفيذ الدمج بين شركتى خالدة وقارون للبترول تحت مظلة خالدة، حيث بلغ متوسط الانتاج اليومى حوالى 220 الف برميل مكافئ يومياً.
 2- وذلك فى ظل ضخ استثمارات جديدة بلغت حوالى 1.2 مليار دولار  لتعظيم جهود البحث والاستكشاف وتنمية الحقول.
 3- حيث تم حفر 91 بئراً لزيادة الانتاج وتنمية الاحتياطيات واكمال وحفر 37 بئراً استكشافية .
4- وقد اثمرت الجهود عن تحقيق 28 كشفاً جديداً خلال العام باحتياطى 35 مليون برميل بترول مكافىء.
5- وجاء من ابرزها الكشف المتحقق فى البئر شرق برافو X1  بانتاج يتجاوز 6300 برميل ونحو 4 ملايين قدم مكعب غاز، والبئر شمال غرب سيوة X1-R بإنتاجية بلغت اكثر من 5100 برميل خام يومياً ، والكشف المتحقق فى البئر IO-1X بانتاج قدره 23 مليون قدم مكعب غاز ونحو 1500 برميل متكثفات يومياً.
6- كما تم الانتهاء من برنامج معالجة البيانات السيزمية  بمنطقة مطروح – غرب كنايس وانجاز مراحل متقدمة منه بعدد من مناطق الامتياز فى اطار انشطة الاستكشاف.
7- انجاز مشروعات ضخمة فى تطوير البنية التحتية من خطوط ومحطات وتسهيلات الانتاج للبترول والغاز فى مختلف مناطق عمل خالدة بما انعكس ايجاباً على العملية الانتاجية ، وكذلك تحقيق مخطط التحول الرقمى بكافة الحقول  .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار