• logo ads 2

بعد مبادرة “الوزراء”.. “المواد الغذائية” تتوقع تراجعا كبيرا بالأسعار

وشركات شهيرة تعلن المشاركة

alx adv
استمع للمقال

“حامد”: سيكون هناك إتاحة كبيرة من السلع حتى يحصل المواطن على احتياجاته

“المنوفى”: الإجراءات الحكومية خطوة مهمة للسيطرة على أسعار السلع

توقعت شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، تراجع فى الأسعار بالسوق المحلى خلال الفترة المقبلة تزامنا مع تنفيذ مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع الغذائية والتى أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء خلال الساعات الماضية،خاصة السلع الأساسية “السكر، الألبان، الأجبان ،الأرز” ،والتى أعلنت بعض الشركات الشهيرة للصناعات الغذائية “الأجبان، الألبان” المشاركة فى المبادرة .

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال عمرو حامد رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية فى تصريحات لـ”عالم المال” إن السلع التي يتم تخفيضها سلع حيوية يتم استهلاكها بشكل يومي ومن المتوقع أن تؤثر هذه المبادرة على أسعار باقي السلع وأن يكون فيها انخفاضات على المستوى القريب، مشيرا إلى أنه سيكون هناك إتاحة كبيرة من السلع حتى يحصل المواطن على جميع السلع المعلن عنها بشكل جيد وستكون في مختلف المنافذ بكافة المناطق ولن تقتصر على عواصم المحافظات فقط.

من ناحيته قال حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية التجارية، إن الإجراءات الحكومية الجديدة خطوة مهمة للسيطرة على أسعار السلع في الأسواق المحلية خلال الفترة المقبلة.

واشار “المنوفى ” فى تصريحات صحفية اليوم، إلى أن بعض الشركات قررت بسرعة خفض أسعار منتجاتها، مثل شركات الجبن والألبان ، وهذا يعني أن الأسعار قد تنخفض لهذه المنتجات، مما يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على المستهلكين ويخفف من الضغط الاقتصادي.

كان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن خلال مؤتمر ، تفاصيل مبادرة خفض الأسعار التي كشف عنها الأسبوع الماضي.

وأوضح مدبولي أنه تم التوافق على عدد من السلع الأساسية بتخفيض تتراوح بين 15 إلى 25%، على أن يبدأ التطبيق من يوم السبت المقبل.

ويعد السكر، والزيت، والعدس، والفول، والألبان، والجبن، والمكرونة، بالإضافة إلى الدواجن والبيض، هي السلع التي تتضمنها المبادرة، وفقا لما قاله رئيس الوزراء اليوم.

أوضح “مدبولى” أن أهم قضية للحكومة خلال الفترة الماضية هي مواجهة قضية التضخم وارتفاع أسعار السلع الغذائية، متابعا أن التضخم ظاهرة عالمية وكل دولة لتحاول التعامل مع هذه الظاهرة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على كيفية السيطرة على الأسعار.

من ناحيتها أعلنت شركة عبورلاند للصناعات الغذائية، في بيان اليوم، الاشتراك في مبادرة خفض الحكومة، عبر تخفيضات على أسعار منتجاتها من الجبن والألبان.

كما أعلنت شركة الصناعات العربية الغذائية “دومتي” عن اتجاهها لخفض أسعار جميع منتجاتها من الأجبان البيضاء، ذلك تفعيلاً لقرار مصطفى مدبولي رئيس مجلس  الوزراء.

وأكد محمد الدماطي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة “دومتي” على أهمية اتخاذ مثل تلك الخطوة من جانب الحكومة لاسيما في الوقت الحالي مع ارتفاع حجم الإقبال على السلع الأساسية خلال موسم الدراسة، مشددًا على أهمية مثل تلك الخطوات الفاعلة في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وعبرمحمد الدماطي عن اتخاذ الشركة كافة الخطوات اللازمة لضمان تنفيذ كامل توجيهات الحكومة على أن يتم إيضاح أسعار السلع التابعة للشركة ومن الأجبان البيضاء ونشرها بشكل واضح على العبوة لضمان الالتزام بقرار الحكومة ودعم المواطنين من عملائها.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار