• logo ads 2

خبير: قمة تاريخية جديدة للمؤشر الرئيسي في ختام تداولات اليوم

alx adv
استمع للمقال

قال حسام عيد، مدير الإتثمار بشركة انترناشيونال لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية Egx30 أغلق على ارتفاع ملحوظ قدره 1041.60 نقطة بنسبة صعود 4.95% مسجلا مستوى إغلاق تاريخي جديد عند 22073.95 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكشف عن أن هذا الارتفاع بفضل الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية الأمر الذي انعكس إيجابا على أداء المؤشر الرئيسي ودفعه لتحقيق قمة تاريخية جديدة بأعلى نسبة صعود خلال العام بينما اتجهت المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع وجني الأرباح.

 

 

ولفت إلى أن المؤشر الرئيسي بهذا الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية يتجه تدريجيا إلى الاستمرار في حصد المكاسب وتحقيق مستويات تاريخية جديدة، متوقعا أنه في حالة حدوث عمليات تصحيح وجني أرباح قد يتجه المؤشر الرئيسي إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 21000 نقطة.

 

 

وذكر أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة Egx70 نجح أيضا في الإغلاق بنهاية تعاملات اليوم بالمنطقة الخضراء واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 3860 نقطة، وأغلق مرتفعا بمقدار 63.08 نقطة بنسبة صعود 1.66% مسجلا مستوى إغلاق عند 3871.07 نقطة.

 

وأوضح أن هذا الارتفاع بفضل الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالرغم من إتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية.

 

 

وتابع: أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 3860 نقطة قد يدفعه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 3900 نقطة مدعوما بنشاط الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء مرة اخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار