• logo ads 2

بعد تصدرها السوشيال ميديا.. ماهي قصة رحمة زين ومراسلة قناة CNN؟

alx adv
استمع للمقال

رحمة زين، تلك الفنانة المصرية التي أصبحت حديث رواد منصات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى، الذين أشادوا برد فعلها بعد تلقينها درساً قاسياً لمراسلة ” CNN “، وذلك على خلفية دعم “زين” لأهالي غزة، ونصرة شعب فلسطين.

اعلان البريد 19نوفمبر

رحمة زين، تصدرت مؤشرات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما تداول لها مقطع فيديو، تنتقد فيه تغطية قناة cnn للقضية الفلسطينية.

رحمة زين ومراسلة قناة سي ان ان
رحمة زين

رحمة زين توبخ مراسلة سى إن إن

رحمة زين، انتشر مقطع فيديو للحوار الذى دار بينها وبين مراسلة سى إن إن أمام بوابة معبر رفح، وأشاد رواد السوشيال، برد فعل رحمة زين القوى وشجاعتها وفضحها للتغطية المفبركة للمراسلة، وإشارتها إلى أن هذا الدور تلعبه معظم الفضائيات الغربية لدعم وتبرير اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على شعب فلسطين.

رحمة زين، قالت لمراسلة سى إن إن، “أفهم أنك تمثلين حكومتك وسياساتك التى تدعي أنها تدعم حرية التعبير وحرية الرأى، لكن أنتم تفهمون معنى الديمقراطية وفقا لما تريدون فقط، وتتعاملون مع المبادئ بما يتماشي مع مصالحكم فقط.. والآن نحن نرى نتائج احتلالكم ونشاهد نتائج صهيونيتكم ونشاهد نتائج سوء تعبيركم عن العرب.. نشاهد تعاملكم غير الإنساني مع العرب ونظرتكم الدونية لهم”.

رحمة زين، قالت أيضاً: “لا أريدك أن تحضرين كاميراتك لأتحدث لكن أعطنى إجابة لأسئلتي.. أريد أن أعرف منك كإنسانة لماذا تفعلين ذلك.. وحقيقة أنك لا تعرفين تأثير ما تفعلين هو الكارثة الفعلية”، وجاء ذلك في محيط معبر رفح المصري، قبل إدخال المساعدات المصرية لأهالي فلسطين.

رحمة زين
مشادة رحمة زين

رحمة زين تدعم غزة

رحمة زين، سافرت مع مجموعة من الفنانين وصُناع المحتوى على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي إلى مدينة رفح المصرية، وذلك حرصاً منهم، على تدعيم الموقف المصري تجاه قضية فلسطين، وأيضاً لتعزيز الدور المصري الداعم للقضية العربية، وصولاً لإدخال المعونات إلى الفلسطينيين في قطاع غزة.

رحمة زين ومراسلة سي ان ان
رحمة زين

ماذا حدث مع رحمة زين؟

رحمة زين، كانت الصوت الأكثر عنفاً، أمام معبر رفح، وكان ذلك، عندما تحدثت بشدة مع مراسة الـ«cnn»، وتطلب منها أن تسمعها وتعطيها الفرصة في التعبير عن رأيها، وانفعلت رحمة على ممارسات إسرائيل وشروطها لدخول المساعدات للفلسطينين.

 

أول رد من رحمة زين على موقفها من CNN

بعدما انتشر الفيديو تداول، حرصت رحمة زين على توضيح موقفها، من خلال فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي بـ«انستجرام»، وقالت فيه: «كانت CNN هي القناة الوحيدة التي رأيناها مع قافلة الأمم المتحدة، بدلًا من القنوات الأخرى التي كانت على الأرض مع المتطوعين لمدة أيام في رفح».

 

من هي رحمة زين؟

رحمة زين، تنتمي لعائلة إعلامية، حيث كانت جدتها هي الإعلامية هند أبو السعود، أما والدتها فهي الإعلامية مرفت محسن، وجدها لوالدتها هو الكاتب الصحفي محسن محمد.

حصلت رحمة زين على بكالوريوس علوم سياسة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعملت في مجال الإعلام الذي يجري حبه في دمائها.

كما عملت كمراسلة في العديد من القنوات المصرية، وغطت العديد من الأحداث والفعاليات السياسية في مصر.

رحمة زين تعمل حاليا رئيسة تحرير إحدى المواقع الإلكترونية، وتقدم بودكاست بعنوان “ة مربوطة”، كما أن لها العديد من التجارب في مجال الاستاند أب كوميدي.

كما عملت رحمة زين فى التليفزيون المصرى كمذيعة أخبار ومراسلة لفترة، وشغلت أيضاً لفترة زمنية، منصب مدير علاقات عامة بإحدى الشركات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار